بمشاركة 630 استشاريًا وطبيب..

انطلاق اللقاء العلمي الثاني لأمراض القلب بمدينة المكلا 

[ من اللقاء العلمي لأمراض القلب بالمكلا ]

انطلقت، الأربعاء في مدينة المكلا، فعاليات اللقاء العلمي الثاني، الذي تقيمه مؤسسة أمراض القلب الخيرية، برعاية من وزير الصحة الدكتور ناصر باعوم، ومحافظ محافظة حضرموت اللواء الركن فرج سالمين البحسني.

ويشارك في اللقاء العلمي الثاني، الذي يستمر ثلاثة أيام (19 ـ 21) فبراير، 630 استشاريا وطبيب قلب وممرضين وفنيين، وتقدم خلاله 55 محاضرة وورشة عمل.

وفي حفل افتتاح اللقاء العلمي، أشار وزير الصحة والسكان الدكتور ناصر باعوم إلى أن اللقاء العلمي يمثل فرصة لزيادة الخبرات الطبية، من خلال مناقشة آخر ما توصل له العلم في مجال أمراض القلب. 

من جهته قال محافظ حضرموت اللواء الركن فرج سالمين البحسني، إن مركز نبض الحياة تجربة حضرمية رائدة، وقدم خدمات جليلة للمرضى في ظل الظروف والتحديات الصعبة التي تشهدها البلاد. 

بدوره، أشار الرئيس الفخري للقاء العلمي الثاني، ورئيس مؤسسة أمراض القلب الخيرية الشيخ محمد باشعيب إلى أن هذا اللقاء يواكب التطور العلمي والجديد في مجال أمراض القلب، من خلال المحاضرات العلمية وورش العمل بمشاركة استشاريين ومختصين من اليمن ودول أجنبية وعربية.

واستعرض باشعيب أبرز إنجازات المؤسسة خلال 2019، والمتمثلة في افتتاح فرع مركز نبض الحياة بسيئون، وتوسعة مركز نبض الحياة بمدينة المكلا، إلى جانب إقامة 11 حملة طبية خيرية بمشاركة استشاريين ومختصين في أمراض القلب من عدة دول.

وكان رئيس اللجنة التحضيرية للقاء العلمي الثاني الدكتور محمد الفلق قد رحب في كلمته، بالمشاركين في المؤتمر من داخل اليمن، وخارجه، موضحا بأن اللقاء هذا العام يتميز بمشاركة نخبة من الاستشاريين والمختصين في أمراض القلب من كندا وإيطاليا والسعودية ولبنان وغيرها.

تخلل الحفل وصلة إنشادية، وعرض ريبورتاج يحكي إنجازات مؤسسة أمراض القلب ومركز نبض الحياة خلال 2019م.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

فيديو


اختيار المحرر