تعز.. تقديم خدمات الرعاية الصحية والنفسية لنحو 65 ألف طالب وطالبة

[ تعز.. تقديم خدمات الرعاية الصحية والنفسية لنحو 65 طالب وطالبة ]

واصلت الجمعية الدولية لرعاية ضحايا الحروب والكوارث، تقديم خدمات الرعاية الصحية للطلبة والمعلمين في مدارس محافظة تعز (جنوب غرب اليمن).

وقال منسق المشروع عمر العسلي لـ"يمن شباب نت"، "إن مشروع تعزيز خدمات الرعاية الصحية للطلاب والطالبات والكوادر التعليمية يستهدف 122 مدرسة في تعز، بعدد 12 عيادة متنقلة تقدم خدمات للطلاب المدارس الأساسية المعاينة والأدوية والصحة النفسية".

وأوضح العسلي، "أن المشروع يموله مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، يستهدف كذلك نحو 65 ألف طالب ومعلم في تسع مديريات بالمحافظة".

وأشار خلال زيارة نفذتها إدارة المشروع لأحد المدارس المستهدفة إلى أن العيادات المتنقلة تضم "طبيب عام، ممرض، عامل صحة نفسية وأخصائي صحة مجتمع".

رحاب جعفر، عاملة صحة اجتماعية تقول لـ"يمن شباب نت"، إنها تقدم جلسات توعية للطلاب والطالبات بأهمية النظافة وأهميتها ودورها في الوقاية من الأمراض.

وأضافت أن الطلبة التي خضعوا لديها لجلسات الدعم النفسي بعضهم تضررت نفسيتهم من تدهور الحالة المادية لأسرهم فضلًا عن تضررهم بشكل كبير بسبب الحرب.

ومنذ نحو سبعة أعوام يشهد اليمن حرب عنيفة بين الحكومة المعترف بها دوليًا والمدعومة بتحالف تقوده السعودية من جهة، ومليشيات الحوثي المدعومة من إيران من جهة أخرى.

وتسببت الحرب في انعدام الرعاية الصحية وتضرر المدنيين نفسيًا.

وبينما لا تتوفر حالياً بيانات كافية عن الوضع العام للصحة النفسية في اليمن، تشير تقارير حقوقية إلى أن الكثير من السكان يعانون على الأرجح من التبعات السلبية النفسية والاجتماعية والعاطفية.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر