مؤسسة البادية تدشن برنامج "مهنتي بين يدي 5" بحضرموت

[ تدشين برنامج "مهنتي بين يدي 5" بحضرموت ]

دُشن اليوم الأحد، بمدينة القطن بمحافظة حضرموت "شرقي اليمن"، برنامج مهنتي بين يدي في نسخته، والذي تموله مؤسسة صلة للتنمية وتنفذه مؤسسة البادية للتنمية والأعمال الانسانية .

ويهدف البرنامج، إلى تأهيل المتدربين ورفع قدراتهم المهارية، وتأهيلهم إلى سوق العمل.

ويستهدف البرنامج ( 370 ) متدرباً ومتدربة سيتدربون على أكثر من (خمسة عشر) برنامجا تدريبياً ومهنياً وحرفياً في أربع محافظات ( حضرموت – عدن – مارب – شبوة ).

وأوضح محمد القحوم رئيس قسم تنمية المجتمع بمؤسسة البادية، أن هدف البرنامج هو تقديم دورات مهنية لمساعدة وتمكين واستعادة سبل العيش للأسر الفقيرة ومحدودة الدخل الذين فقدوا أعمالهم، أو لم يستطيعوا الحصول على فرص عمل.

وأكد أن هذا البرنامج في عامه الخامس يسعي إلى تحويل المشاركين من أسر مستهلكة إلى أسر منتجة قادرة على تحمل أعباء المعيشة الصعبة، وتساهم في تحسين المستوى الاقتصادي في البلد .

وشدد على ضرورة استغلال المتدربين أوقاتهم واستثمارها، من خلال هذه الدورات بما ينفعهم ويؤهلهم للانخراط في سوق العمل.

وأشار إلى أن مؤسستي صلة والبادية ستقف داعماً لكل متدرب حتى يملك مشروعه الخاص الذي يعتمد فيه على نفسه ويعيل به أسرته .

من جهتها، القت الأستاذة بشرى بن وبر، كلمة مؤسسة صلة للتنمية، مختصة المتابعة والتقييم لبرنامج مهنتي، شاكرة لمؤسسة البادية والجمعيات المساهمة في التنفيذ لتنظيمها إقامة البرنامج .

وذكرت، أن برنامج مهنتي بين يدي الذي تموله مؤسسة صلة للتنمية، يهدف إلى اكساب المتدربين معارف ومهارات متقدمة للمساهمة في تحويل الأسر المستهلكة والعاطلة عن العمل إلى أسر منتجة ، والدفع بعجلة النمو الاقتصادي. 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر