تعز.. افتتاح مركز الكويت لتأهيل ورعاية الأيتام في مديرية المسراخ

[ افتتاح مركز الكويت لتأهيل ورعاية الأيتام في مديرية المسراخ بتعز   ]

شهدت مديرية المسراخ بمحافظة تعز، الإثنين، حفل تدشين مشروع مركز الكويت لرعاية وتأهيل الأيتام، بتمويل من جمعية الهلال الأحمر الكويتي وسط حضور رسمي شعبي.

وخلال حفل الافتتاح استهل مدير عام مديرية المسراخ "يحيى إسماعيل" كلمته بالترحيب برئيس جمعية الهلال الأحمر الكويتي الدكتور طه عون والوفد المرافق له في محافظة تعز، مشيدا بالدور بالدعم الإنساني والأخوي الذي يقدمه الأشقاء في دولة الكويت لإخوانهم باليمن.

وقال إسماعيل، إن المركز يعد من أهم المشاريع الأكثر استدامه لرعاية الأيتام وأسرهم بما يكسبهم المهارات الحياتية وسبل العيش الكريم في مختلف المجالات، خاصة في ظل الأوضاع المعيشية الصعبة والحرب الحوثية على اليمنيين.

موضحا، أن الطاقة الاستيعابية للمركز 500 يتيم ويتيمة، حيث سيعمل على تمكين تلك الأسر التي فقدت عائلها وإكسابهم الخبرات والمهارات المتطلبة بالسوق المحلية.

ويتكون مركز التأهيل والرعاية من ستة أقسام، قسم الحاسوب، قسم صيانة الحاسوب، قسم صيانة الجوالات والإلكترونيات، قسم التدابير المنزليه، قسم الكوافير، قسم الخياطة.

وفي ذات السياق، زار الوفد الكويتي مشروع مركز "يوسف ونورا الصحي" في عزلة الحجرين، في نفس المديرية، والذي ما يزال قيد الإنشاء والتجهيز.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر