اليمن.. العون المباشر تنفذ مخيمًا طبيًا لإجراء 300 عملية جراحية في عدن 

[ مخيم العون الطبي الجراحي بعدن ]

نفذت مؤسسة العون المباشر الكويتية مكتب اليمن، بالشراكة مع منظمة ميد جلوبال، المخيم الطبي الجراحي المجاني، والذي استمر خلال الفترة من 8 ـ 28أغسطس 2023، بمدينة عدن، أجريت خلاله 300 عملية جراحية.

وقال المدير الإقليمي للعون المباشر في اليمن، علي بطيط، إن المخيمات الجراحية تستهدف إجراء العمليات وتقديم المساعدات الطبية في تخصصات عديدة، لمن لم يجد الفرصة للعلاج، والمساهمة في تحسين فرص الحصول على الرعاية الصحية اللازمة لمن يحتاجها.

فيما أوضح منسق مشاريع الصحة بمكتب العون المباشر الدكتور فريد الدهمشي، أن فترة المعاينة استمرت من 8 ـ 14 أغسطس واستهدفت (1012) حالة، إذ جرت المعاينة لحالات الخصية المهاجرة في 9 أغسطس، وترقيع طبلة الأذن من 8 ـ 14 أغسطس، والشفه الأرنبية يوم 12 أغسطس.

وذكر أن فترة العمليات امتدت من 11 ـ 28 أغسطس وأجريت خلالها (44) عملية للخصية المهاجرة، و(246) عملية ترقيع طبلة الأذن، و (10) عملية للشفه الأرنبية.

وقال الدهمشي، إن المخيم نفذ من قبل مؤسسة نهد التنموية بالتعاون مع مستشفى 22 مايو الجراحي بمديرية المنصورة محافظة عدن.

جدير بالذكر أن العون المباشر تعمل في الجوانب الإنسانية منذ العام 1981م في إفريقيا، وبدأت تدخلاتها في اليمن منذ عشر سنوات، وتركز على تقديم خدمات تنموية متكاملة بحيادية دون تمييز بدعم من متبرعيها وشركائها، وتنفيذ رؤيتها في رفع مستوى التمكين، وفق قيم جوهرية منها الإحسان والتميز والإبداع والإتقان والكفاءة.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر