شريط الأخبار

تدشين برنامج لرفع كفاءة منظمات المجتمع المدني بــ"تعز"

[ تدشين برنامج لرفع كفاءة منظمات المجتمع المدني بتعز ]

دشنت مؤسسة رسالتي لتنمية المرأة الإثنين، برنامجًا لرفع كفاءة منظمات المجتمع المدني في محافظة تعز بالشراكة مع وقفية أويس القرني التنموية، برعاية محافظ تعز نبيل شمسان.

ويهدف البرنامج إلى تعزيز قدرات منظمات المجتمع المدني في مجالات التخطيط والتنفيذ والإدارة المالية والحوكمة، وتطوير مهارات العاملين في هذه المنظمات في مختلف المجالات، وتبادل الخبرات بينها.

وفي كلمة له خلال التدشين أكد وكيل محافظة تعز الدكتور عبد القوي المخلافي أهمية البرنامج في دعم منظمات المجتمع المدني وتعزيز قدراتها. مشيرا إلى أن منظمات المجتمع المدني هي شريك أساسي في عملية التنمية، والسلطة المحلية تدعم جهودها في مختلف المجالات.

وثمن حرص مؤسسة رسالتي لتنمية المرأة ووقف أويس القرني على تنفيذ هذا البرنامج. معربا عن أمله في أن يساهم في تحقيق أهدافه."

من جهته أشاد مدير مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل، عبده علي إن البرنامج يعد إضافة هامة لعمل مكتب الشؤون الاجتماعي في دعم منظمات المجتمع المدني. متطلعا إلى استمرار التعاون مع مختلف الجهات لتعزيز قدرات هذه المنظمات."

إلى ذلك قال رئيس مجلس إدارة وقف أويس القرني صلاح الدين عبدالله إلى أن "المرحلة الأولى من البرنامج ستقام خلال الفترة من 8 إلى 10 يوليو 2024، حول حوكمة منظمات المجتمع المدني وفق قرارات ومعايير المنظمات الدولية.

وقال إن البرنامج يعد خطوة هامة لتعزيز دور منظمات المجتمع المدني في المحافظة، ويأتي في إطار الجهود المبذولة لتعزيز دور منظمات المجتمع المدني في اليمن، ودعم مساهمتها في تحقيق التنمية المستدامة في مختلف المجالات.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر