السعودية تعلن بدء الاكتتاب في الطرح العام الأوّلي لـ«أرامكو»

 
قالت ثلاثة مصادر مطلعة لرويترز إن أرامكو السعودية تستهدف إطلاق طرحها العام الأوليّ في الثالث من نوفمبر/تشرين الثاني 2019 بعد إرجاء الموعد في وقت سابق من الشهر الجاري لإتاحة وقت للمستشارين لتأمين مستثمرين رئيسيين.
 
وقال تلفزيون العربية المملوك للسعودية في نبأ عاجل نقلاً عن مصادر اليوم الثلاثاء إن اكتتاب المستثمرين في الطرح العام الأولي لأرامكو سيبدأ في الرابع من ديسمبر/كانون الأول.
 
وأضاف التلفزيون أن الشركة العملاقة ستعلن عن سعر الطرح في 17 نوفمبر/تشرين الثاني. وذكر أن التداول على الشركة في بورصة الرياض سيبدأ في 11 ديسمبر/كانون الأول.
 
وفي سياق منفصل قال فاروق بستكي، العضو المنتدب للهيئة العامة للاستثمار الكويتية، صندوق الثروة السيادي، اليوم الثلاثاء إن أرامكو لم تخاطب الهيئة للاستثمار في طرحها العام الأولي.
 
وصرح بستكي للصحفيين على هامش مؤتمر استثماري في الرياض أن المؤسسة العامة للاستثمار لم تتلق أي اتصالات من أرامكو أو مستشاريها بشأن الطرح العام الأولي، مضيفاً أنها ستدرس الطرح العام مثل سائر الاستثمارات.
 
وقالت المصادر أيضاً إن أمين الناصر، الرئيس التنفيذي لأرامكو، لم يكن حاضراً في المؤتمر اليوم الثلاثاء نظراً لاجتماعه مع مستثمرين في الخارج قبيل الطرح العام.
 
ورداً على استفسارات من رويترز ذكرت أرامكو اليوم الثلاثاء أنها لا تعلق على الشائعات أو التكهنات، مضيفة أن الشركة مستمرة في التواصل مع المساهمين بشأن أنشطة التحضير للطرح العام الأولي.
 
وقالت الشركة إنها مستعدة وإن التوقيت سيكون مرهوناً بأوضاع السوق وسيتحدد وفقاً لاختيار المساهمين.
 
وطلبت المصادر عدم نشر أسمائها بسبب الحساسية التجارية.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر