سعر الدولار 645.. الريال اليمني يتحسن أمام العملات بعد هبوط حاد

سجل سعر الدولار الأمريكي، اليوم الخميس، تراجعاً أمام الريال اليمني في المناطق المحررة بعد إعلان البنك المركزي حصوله على سحب مبلغ من الوديعة السعودية.

وقالت مصادر مصرفية، إن سعر الصرف، سجل مساء اليوم الخميس، انخفاضا عند 645 ريالا للدولار، بعد أن كان ارتفع إلى 680 ريال، خلال الأيام الماضية، وهناك توقعات إيجابية بأن تتراجع أسعار الصرف إلى 620 ريالا للدولار مطلع الأسبوع القادم.

والأربعاء، أعلن البنك المركزي وصول الموافقة على سحب من الوديعة السعودية 227 مليون دولار لتغطية طلبات عملاء البنوك التجارية والإسلامية في مختلف المحافظات لفتح اعتمادات استيراد السلع الأساسية.

وفي وقت سابق اليوم شدد رئيس الوزراء معين عبدالملك، خلال ترأسه اجتماعاً لمجلس إدارة البنك المركزي، على أهمية التدخل النوعي والفعال للبنك المركزي اليمني للحفاظ على سعر صرف العملة الوطنية ومراقبة حركة السيولة النقدية وتصحيح آليات العرض النقدي وتعزيز فعالية إجراءات الرقابة على شركات الصرافة والبنوك ومراقبة حركة البيع والشراء.

وبسحب وكالة الأنباء "سبأ" فأن الاجتماع أقر جملة من التدابير الهادفة إلى تفعيل أدوات السياسة النقدية لتوفير الاستقرار الاقتصادي واستقرار سعر الصرف والتخفيف من الإجراءات العبثية لمليشيات الحوثي الانقلابية وتداعياتها الكارثية على حياة المواطنين..

وحذر البنوك التجارية ومحلات الصرافة من التماهي مع سياسة الانقلابيين للأضرار بالاقتصاد الوطني.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر