بحضور عدد من الوزراء..

حضرموت تُحيي ذكرى ثورتي سبتمبر وأكتوبر بحفل فني وخطابي

نظمت السلطة المحلية بوادي حضرموت والصحراء، اليوم السبت، حفلاً خطابياً وفنياً احتفاء بالذكرى الـ 58 لثورة 26 سبتمبر والذكرى الـ 57 لثورة 14 أكتوبر الخالدتين.

وأقيم الحفل في مدينة سيئون بحضور وزراء الثقافة مروان دماج والشباب والرياضة نايف البكري والثروة السمكية فهد كفاين والأوقاف أحمد عطية ونائب وزارة الخدمة المدنية والتأمينات عبدالله الميسري ومحافظ محافظة أرخبيل سقطرى رمزي محروس.

وفي كلمته، أشار وزير الأوقاف إلى أهمية هذه المناسبة الوطنية العظيمة في ظل أوضاع صعبة بالغة في التعقيد يعيشها الوطن بسبب اثر انقلاب مليشيات الحوثي على الدولة والنظام والهوية وتجريف الثوابت الدينية والسياسية والاجتماعية.

وأشاد الوزير عطية، بنضالات أبطال الجيش والقوات المسلحة في مواقع الشرف والبطولة بمختلف الجبهات للتصدي لمشاريع الانقلاب والعودة بعجلة التاريخ الى الوراء.

ولفت إلى أن الظرف الراهن يستدعي من الجميع توحيد الجهود وتضميد الجراح ورأب الصدع وترك الخلافات الجانبية من أجل الخروج بسلام من هذا المنعطف الخطير الذي تسببت به مليشيا الحوثي الانقلابية.

من جانبه أكد وكيل محافظة حضرموت لشئون الوادي والصحراء عصام الكثيري أن حضرموت كانت ولازالت وستظل مواقفها ثابتة مع مشروع الدولة اليمنية الحديثة.

إلى ذلك أشار مدير عام مكتب وزارة الثقافة بالوادي والصحراء احمد بن دويس، إلى أن الاحتفال بهذه المناسبات الوطنية العظيمة هو وفاء وعرفان لشهداء الثورة اليمنية الذين ضحوا بأرواحهم رخيصة في سبيل الانعتاق من الاستبداد والتحرر من الاستعمار.
 
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر