ابتداء من الأحد.. جامعة تعز تعلن الإضراب الشامل احتجاجًا على تردي الأوضاع

[ جامعة تعز ]

أعلنت نقابة هيئة التدريس بجامعة تعز، جنوبي غرب اليمن، الجمعة، الإضراب الشامل عن العمل بدءا من الأحد القادم، احتجاجا على تردي الأوضاع الاقتصادية وانهيار سعر العملة.

وقالت النقابة في بيان، وصل "يمن شباب نت" نسخة منه، إنها قررت بدء الإضراب الشامل في جميع كليات جامعة تعز ومراكزها العلمية ابتداء من يوم الأحد".

وأضافت أن هذا القرار جاء بعد أن أعطت النقابة الحكومة فرصة لدراسة مطالبها منذ شهور وتم تعليق الإضراب مرارا أملًا في أن تضع الحكومة حلولا منصفة.

ودعا البيان جميع النقابات ومنظمات المجتمع المدني بمحافظة تعز للوقوف إلى جانب نقابة أعضاء هيئة التدريس ومساعديهم بجامعة تعز والعمل صفا واحدا للضغط على الحكومة لتنفيذ مطالب النقابات.

وتتمثل مطالب نقابة هيئة التدريس بجامعة تعز، بإعادة الراتب إلى قيمته قبل عام 2015، على أن تلتزم الحكومة بالتأمين الصحي لأعضاء هيئة التدريس وأسرهم، فضلا عن صرف المستحقات المتأخرة من بدل الإشراف على الرسائل العلمية والتفرغ العلمي والساعات الزائدة.

كما تطالب أيضًا بتنفيذ العلاوات السنوية وتسويات وترقيات أعضاء الهيئة مالياً وتسديد رسوم طلاب الدراسات العليا وصرف بدل الطباعة للوافدين داخلياً، بالإضافة إلى إيقاف الاستقطاع الضريبي من رواتب المدرسين.

والخميس، أعلن مجلس نقابة هيئة التدريس بجامعة عدن، الإضراب الشامل بدءا من الأحد المقبل، احتجاجا على تدهور سعر العملة.

يأتي ذلك في الوقت الذي واصلت العملة الوطنية الانهيار مقابل العملات الأجنبية، حيث تجاوز سعر الدولار الواحد 1700 ريال يمني، فيما تجاوز سعر الريال السعودي 470 ريالا.

وكانت الحكومة والبنك المركزي قد أعلنا خلال الشهرين الماضيين عدد من الإجراءات للحد من تدهور العملة وضبط سعر الصرف، إلا أنها لم تجدي نفعا.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

فيديو


اختيار المحرر