وفاة فتاة وفقدان طفل.. سيول الأمطار تجرف خمسة أشخاص بمدينة إب

[ باص جرفته السيول مساء الأحد 10 مارس 2024/ تواصل ]

توفت فتاة وبات طفل في عداد المفقودين، بعد أن جرفت سيول الأمطار خمسة أشخاص بينهم ثلاثة أطفال أشقاء في حوادث منفصلة بمدينة إب (وسط اليمن)، مساء أمس الأحد، وذلك مع بداية موسم الأمطار للعام الجاري.
 
وقالت مصادر محلية لـ "يمن شباب نت"، إن فتاة عشرينية (مجهولة الهوية) جرفتها السيول مساء الأحد، وعُثر على جثتها في سائلة "السبل" بالقرب من "ون مول" غربي مدينة إب، وجرى نقل جثمانها إلى ثلاجة أحد المستشفيات.
 
وأضافت المصادر أن الحادثة جاءت بالتزامن مع فقدان طفل في عقده الأول يُدعى "سنان بشير أحمد المحمدي" في ذات السائلة التي جرفته مع اثنين من أشقائه الذين جرى انقاذهما لاحقاً.
 
وحسب المصادر فإن الطفل من منطقة الخربة التابعة لمديرية الظهار مركز المحافظة، ويتوقع أن يكون قد توفي غرقا في الحادثة التي مر عليها نحو 20 ساعة.
 
وفي ذات المكان تمكن مواطنون من إنقاذ سائق باص جرفته السيول بعد هطول أمطار غزيرة على المدينة ومحيطها.
 
وتأتي الحادثة بعد نحو أسبوعين من تجاهل سلطات مليشيا الحوثي لمناشدات أطلقها الأهالي بضرورة فتح ممرات السيول ورفع المخلفات منها، لتفادي حلول كارثة مع بدء موسم الأمطار.
 
وتشهد المحافظة المطيرة بشكل سنوي حوادث مماثلة تودي بحياة العشرات من المدنيين، وسط غياب أي إجراء للحد من تلك الحوادث أو تفاديها من قبل سلطات المليشيا الحوثية التي تحكم سيطرتها على المحافظة منذ 2014م.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر