تحتجزهما منذ 3 أشهر.. مليشيا الحوثي بإب تحاكم "شقيقين" بتهمة سرقة 2 كيلو طماطم

[ المجمع القضائي في محافظة إب ]

 شرعت محكمة تابعة لمليشيا الحوثي الإرهابية في محافظة إب (وسط اليمن) في محاكمة شقيقين جائعين بتهمة سرقة "2 كيلو طماطم" من مزرعة حكومية، بعد أن احتجزتهما ثلاثة أشهر، في الوقت الذي تتعرض فيه مؤسسات الدولة وأملاكها للنهب من قيادات المليشيا وعناصرها.
 
وقالت مصادر مطلعة، إن محكمة حوثية قامت بمحاكمة شقيقين من أبناء مديرية القفر في محافظة إب، قبل أيام بتهمة سرقة طماطم (يقدر بنحو 2 كيلو) من المشتل الزراعي الكائن في حرم جامعة إب.
 
وأضافت المصادر لـ" يمن شباب نت"، أنه تم محاكمة المتهمين على ضوء الدعوة المرفوعة من النيابة العامة بتهمة "الاعتداء وسرقة المال العام".
 
وأشارت المصادر إلى أن المحكمة استجوبت المتهمين وأثناء دفاعهما أفادا أنهما لجأ إلى السرقة بسبب الجوع واحتياجهما للأكل لسد رمقهما.
 
ووفقاً للمصادر فإن المحكمة رفضت الإفراج عنها إلاّ بضمانة رغم مرور ثلاثة أشهر من احتجازهما.
 
ولاقت الحادثة استياءا ًواسعاً من ناشطي المحافظة الذين عبّروا عن استنكارهم الشديد لاستمرار احتجاز المواطنين "الجائعين" ومحاكمتهم، في الوقت الذي كان من المفترض إعالتهما وإدراجهما في كشوفات المستحقين للزكاة.
 
وشدد الناشطون، على ضرورة إضطلاع القضاء بواجبه في حماية مؤسسات الدولة وأملاكها التي تتعرض للنهب والسطو الممنهج من قبل قيادات وعناصر مليشيا الحوثي، بدل النظر في هذه القضايا التي لم تكن إلاّ نتيجة حتمية للانقلاب والحرب وتداعياتها الإنسانية.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر