هيئة الأراضي تحذر من التعامل مع "الحوثيين" في عمليات بيع وشراء أراضي الدولة

[ خريطة الجمهورية اليمنية ]

حذرت الهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني، رجال الأعمال والجمعيات السكنية وكافة المواطنين من التعامل مع الانقلابين في أي عمليات بيع أو شراء أو تأجير لأراضي وعقارات الدولة.

 

واعتبرت الهيئة في بلاغ لها نقلة وكالة "سبأ" تلك التصرفات صادرة عن أشخاص لا يحملون أي صفة دستورية ولا قانونية ومخالفة لقانون أراضي وعقارات الدولة وجميع القوانين العامة ذات الصلة.

 

وفي البلاغ " حذرت جميع قيادات وموظفي الهيئة ومدراء عموم فروع ومكاتب الهيئة في مدن ومديريات تلك المحافظات من خطورة ومغبة التنفيذ لأي قرارات أو توجيهات صادرة من قبل الانقلابين فيما يتعلق بالتصرف بأراضي وعقارات الدولة".

 

وأكدت رئاسة الهيئة "علي ضرورة التزام المختصين بإيقاف أي تعديل علي المخططات العمرانية أو إصدار أي مخططات جديدة"

 

وقالت "الهيئة سيتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة ضد كل من يثبت مخالفته وتورطه في أي عمل أو إجراء يتسبب في التفريط بممتلكات الدولة والمال العام".

 

يذكر ان الحوثيون عرضوا أراضي تابعة للدولة للبيع لتغطية نفقات جبهات القتال حيث طرحت الهيئة العامة للأراضي  في صنعاء "التي يسيطر عليها الحوثيون" عدد أراضي الدولة للبيع بالمزاد العلني .

 

وفي الوثيقة التي نشرها موقع "يمن شباب نت" في وقت سابق  بعثت الهيئة العامة للأراضي رسالة إلى رئاسة الوزراء بصنعاء التابعة للحوثيين تطلب منها الموافقة على بيع أراضي للدولة لرفد الخزينة العامة للدولة.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر