الحكومة تخاطب الأوتشا: التعامل مع أي مليشيات مخالف للقوانين الدولية

[ خلال لقاء فتح مع مدير مكتب الأوتشا ]

خاطبت الحكومة الشرعية، منظمة الأوتشا في اليمن، اليوم الثلاثاء، بالتأكيد على ضرورة التعامل معها، وأن التعامل مع أي مليشيات مخالف للقوانين الدولية.

جاء ذلك على لسان، وزير الادارة المحلية، رئيس اللجنة العليا للإغاثة، عبدالرقيب فتح، خلال لقائه اليوم بالعاصمة المؤقتة عدن، مدير مكتب الاوتشا في اليمن، سبستيان تريف.

ووفق لوكالة سبأ، فقد بحث الجانبان، تنفيذ مشاريع دعم سبل العيش بقيمة إجمالية أولية 400 مليون دولار، في كافة المحافظات. حيث أكد فتح على أهمية أن تشمل البرامج والمشاريع المستقبلية للمنظمات الأممية كافة المحافظات دون استثناء.

وشدد فتح، على ضرورة التنسيق مع الجهات ذات العلاقة في الحكومة، في تنفيذ التدخلات الإنسانية في اليمن، كونها الحكومة الشرعية المعترف بها دوليا، وأن التعامل مع أي مليشيات في هذا الإطار مخالف للقوانين الدولية.

وجرى خلال اللقاء وضع الرؤى الأولية لاستكمال تنفيذ مبدأ لا مركزية العمل الاغاثي من خلال فتح مكاتب رئيسية بصلاحيات موسعة في المكلا وتعز، ومأرب، للعمل على الارتقاء بالعمل الاغاثي، وسرعة إيصال المساعدات إلى المستحقين.

بدوره اوضح مدير مكتب الاوتشا أن المبلغ الذي رصدته المنظمة لمشاريع دعم سبل العيش والبالغ 400 مليون دولار سيشمل كافة المحافظات.

وأوضح أن المنظمة بصدد تطبيق لامركزية العمل الاغاثي وافتتاح مكاتب في تعز ومأرب والمكلا، لتسهيل عمل المنظمات في كافة المحافظات.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر