الغذاء العالمي: الحوثيون تعمدوا اتلاف مساعدات غذائية كانت مخصصة لمدينة تعز

[ الغذاء العالمي بصنعاء: الحوثيون تعمدوا اتلاف مساعدات غذائية كانت مخصصة للأسر المحتاجة في تعز ]

قال مصدر في برنامج الغذاء العالمي، إن مليشيا الحوثي الانقلابية في العاصمة صنعاء، قامت بإتلاف كميات كبيرة من المساعدات الغذائية المقدمة من برنامج الأغذية العالمي والمخصصة لمحافظة تعز.
 
وأكد المصدر في البرنامج بصنعاء في حديث مع "العربي الجديد"، رفض الكشف عن اسمه، لأنّه غير مخول بالحديث إلى وسائل الإعلام، إنّ "المساعدات الغذائية التي أتلفت أخيراً في صنعاء، كانت مخصصة للأسر المحتاجة والأشد فقراً في محافظة تعز جنوبي غرب البلاد، وكان من المفترض توزيعها للمستفيدين في نوفمبر/تشرين الثاني 2018، لكنّ السلطات في صنعاء احتجزتها عدة أشهر، وبعد ذلك أعلنت عن إتلافها أواخر الشهر الماضي".
 
وأعلنت  إدارة جمارك صنعاء والهيئة الوطنية لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية في صنعاء، مؤخراًعن إتلاف أكثر من ثلاثة آلاف كرتونة من غذاء الحوامل و1500 كيس من الدقيق (كل كيس بوزن 50 كيلوغراماً)، قدمها "برنامج الأغذية العالمي".
 
وقالت الهيئة إنّ هذه المساعدات كانت فاسدة وغير صالحة للاستهلاك البشري.
 
ونفى المصدر الرواية الحوثية، مؤكداً أنّ "تلك المساعدات وصلت منذ نحو عام إلى اليمن وكانت صالحة للاستهلاك قبل أن تتلف نتيجة سوء وطول مدة التخزين".
 
 
يشار إلى أنّ "البرنامج يوزع المساعدات الغذائية شهرياً لأكثر من 12 مليون شخص في مختلف مناطق اليمن، وهذه الادعاءات تعرقل جهود العمل الإنساني".
 
وفي 31 ديسمبر/ كانون الأول الماضي، اتهم "برنامج الأغذية العالمي" الحوثيين بسرقة ونهب المساعدات الإغاثية في العاصمة اليمنية صنعاء، ومناطق أخرى خاضعة لسيطرتها، وبيعها في الأسواق التجارية.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر