رابطة حقوقية: 21 مختطفاً من محافظة إب قتلوا في قصف كلية المجتمع بذمار

نظمت رابطة أمهات المختطفين بمحافظة إب، اليوم الأحد، وقفة احتجاجية بالتزامن مع مرور 40 يوماً على استهداف سجن كلية المجتمع بمحافظة ذمار التابع لميليشيا الحوثي.

وقالت رابطة أمهات المختطفين بمحافظة أنها فقدت "21" من أبناء المحافظة بينما جرح "4" آخرين جراء قصف السجن من قبل طيران التحالف بعد أن اختطفتهم جماعة الحوثي وأخفتهم لسنوات.

واستنكرت الأمهات الصمت الدولي والإنساني تجاه هذه الجريمة، وطالبت المنظمات الدولية والمحلية وناشطي حقوق الإنسان بالوقوف مع الأمهات حتى ينال أبنائهن حريتهم الكاملة.

وحمل بيان الوقفة التحالف العربي وجماعة الحوثي المسلحة بالدرجة الأولى المسؤولية الكاملة عن هذه الجريمة فقد اختطفت واخفت العشرات داخل سجن الكلية بذمار ومنعت عنهم الزيارات والغذاء والدواء دون وجهة حق.

وأكد بيان الأمهات على أن هذه الجريمة لن تسقط بالتقادم مطالبات بمحاسبة مرتكبيها حتى ينالوا جزاءهم، وشدد البيان على حق الإفراج الكامل عن جميع المختطفين والمخفيين قسراً دون قيد أو شرط.

وفي مطلع سبتمبر الماضي استهدفت مقاتلات التحالف العربي مبنى كلية المجتمع بذمار الذي تتخذه ميليشيا الحوثي سجناً لمعارضيها ما أسفر عن مقتل أكثر من 100 مختطف.
 
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

فيديو


اختيار المحرر