تعز: إصابة جندي بجروح خطيرة إثر رفضه تسليم موقع لمقاتلين "طارق صالح" بالتربة

أصيب جندي في اللواء 35 مدرع بجروح خطيرة، اليوم الأحد، بنيران عناصر ميليشيا أبو العباس في مدينة التربة جنوبي تعز.

وقالت مصادر محلية، إن الجندي مروان عبدالرقيب أحمد سيف الشرجبي، أصيب بجروح خطيرة إثر استهدافه من قبل عناصر من ميليشيا أبو العباس التابعة للواء 35مدرع، بعد رفضه تسليم موقع عسكري بجبل صبران المطل على المدينة التربة لعناصر من ميليشيا طارق صالح نجل شقيق الرئيس السابق.

وذكرت أن مجموعة من ميليشيا أبو العباس مكونة من 15 عنصراً بقيادة شخص يدعى "عارف الهويش" قدمت للسيطرة على موقع عسكري استحدثه اللواء 35 مدرع في جبل صبران المطل على مدينة التربة، إلا أن "الشرجبي" -أحد جنود الموقع- اعترضهم فردوا عليه بإطلاق النار ما أدى إلى إصابته.

وأكدت المصادر أن "الشرجبي" رفض استقدام عناصر من ميليشيا "طارق صالح" المدعومة إماراتياً والتي تضم عناصر من ميليشيا الحوثي إلى مدينة التربة وتسليمهم مواقع عسكرية في المنطقة.

ومنذ نحو أسبوعين تشهد مدينة التربة تحشيد لميليشيا أبو العباس التابعة للواء 25 مدرع والمدعومة إماراتياً، واستحدثت مواقع عسكرية في قرى وأحياء سكنية، وسط مخاوف الأهالي من تفجير الوضع عسكريا.

ويطالب أهالي المنطقة السلطات المحلية وقيادة الجيش بإخراج المجاميع المسلحة من مدينة التربة، ورفع الاستحداثات والحواجز، التي نصبتها مؤخراً.
 
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

فيديو


اختيار المحرر