رسميا.. الإمارات تعلن سحب قواتها من العاصمة المؤقتة عدن

أعلنت دولة الإمارات، اليوم الأربعاء، رسمياً سحب قواتها من العاصمة المؤقتة عدن جنوبي اليمن، وتسليمها للقوات السعودية واليمنية.

وقالت القيادة العامة للقوات المسلحة الإماراتية في بيان نشرته الوكالة الرسمية، إن "عملية تسليم عدن إلى القوات السعودية واليمنية تمت بمسؤولية ووفقاً لإستراتيجية عسكرية ممنهجة، لضمان المحافظة على الإنجازات العسكرية المتحققة، وقد انتهت عملية التسليم بنجاح تام".

وأضافت، أن قوة الواجب الإماراتية وبعد إنهائها مراحل التحرير والتأمين والتمكين قامت بناء على الخطط الإستراتيجية المعتمدة من قيادة التحالف العربي بتسليم عدن إلى القوات السعودية واليمنية الشقيقة والتي ستتولى خلال المرحلة المقبلة مهمة تأمين المدينة والاستمرار في المحافظة على المكتسبات التي تحققت.

وأشارت إلى أن القوات الإماراتية وبالتعاون مع القوات الشقيقة والصديقة ستواصل حربها على التنظيمات الإرهابية في المحافظات اليمنية الجنوبية والمناطق الأخرى.

وقالت إن قواتها وكجزء من التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية ستواصل دعم ومساندة الأشقاء في اليمن بما فيه مصلحة وخير اليمنيين.
 
وخلال الأيام الماضية وصلت قوات سعودية إلى عدن، وبدأت بالانتشار على الأرض والتمركز في عدد من المرافق والمقار الحكومية الرئيسية، ومن بينها قصر المعاشيق الرئاسي.

وقالت مصادر محلية، إن دبابات وجنودا تقدر أعدادهم بالعشرات توزعوا في محيط القصر الرئاسي لتأمينه، وذلك بعد أيام من انسحاب القوات الإماراتية من المدينة، وإعلان التحالف عما سماها إعادة تموضع قواته لتكون بقيادة السعودية.

وأمس الثلاثاء، وصلت قوات سعودية إضافية إلى معسكر التحالف بمنطقة البريقة، لتعزيز القوات التي وصلت سابقا من أجل التمهيد لعودة الحكومة اليمنية إلى مدينة عدن بحسب اتفاق جدة بين الحكومة الشرعية والمجلس الانتقالي المدعوم إماراتيا.

ومن المرتقب أن يتم توقيع اتفاق جدة بين الحكومة والمجلس الانتقالي الإماراتي غدا الخميس في الرياض بمشاركة الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي وإشراف السعودية.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر