الغذاء العالمي: 8 مليار دولار إجمالي المساعدات التي تُقدم لليمن سنوياً

[ مساعدات انسانية مقدمة من الغذاء العالمي لليمن ]

أعلن برنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة، الاثنين، أن إجمالي قيمة ما يقدمه سنويًا لليمن يبلغ 8 مليارات دولار، ويدير 12 مخزنًا لاستهداف نحو 12 مليون شخص.

جاء ذلك خلال لقاء مدير مكتب برنامج الغذاء العالمي في اليمن عاصف علي بوتو، مع رئيس المنطقة الحرة في العاصمة اليمنية المؤقتة عدن (جنوب) وبحضور مسؤولين في المنظمة والمنطقة الحرة في ميناء عدن.

وقال بوتو، بحسب نائب مدير الترويج والتسويق بالمنطقة الحرة ريام المرفدي، إن حجم ما تقدمه المنظمة سنويًا في اليمن يبلغ 8 مليارات دولار أمريكي، إلى جانب إدارته وإشرافه على 12 مخزنًا، في أماكن مختلفة بالبلاد.

ونقلت وكالة الأناضول عن المرفدي قوله، "إن عدد المستفيدين من المساعدات الإنسانية "غذائية وطبية"، التي تنفذها المنظمة في اليمن سنويًا يصل إلى نحو 12 مليون شخص، رغم الظروف غير المواتية للعمل، في ظل الحرب التي تعصف بالبلاد منذ اكثر من 5 أعوام".

وتعد الزيارة هذه هي الأولى من نوعها للمسؤول الأممي، إلى المنطقة الحرة بعدن، للاطلاع عن أهم التسهيلات التي يمكن تقديمها للمنظمة، وفقا للمرفدي.

وأشار إلى أن المسؤولين في المنطقة الحرة أبدوا استعدادهم لتقديم التسهيلات اللازمة للبرنامج وبما يمكنه من الارتقاء بمستوى نشاطاته الإنسانية في اليمن.

ومنذ نحو 5 أعوام، يشهد اليمن البالغ عدد سكانه نحو 27.5 مليون نسمة، حربًا بين القوات الحكومية، مدعومة بالتحالف العربي بقيادة السعودية من جهة، وبين مسلحي جماعة "الحوثي"، من جهة أخرى، الذين يسيطرون على عدة محافظات، بينها صنعاء منذ 2014.

وخلفت الحرب أوضاعًا إنسانية وصحية صعبة، جعلت معظم السكان بحاجة إلى مساعدات، في واحدة من أسوأ الأزمات الإنسانية في العالم، حسب الأمم المتحدة. 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر