ذمار: مليشيا الحوثي وصالح تجند أكثر من 174 طفلا في مديرية جبل الشرق خلال أسبوع واحد فقط

[ أرشيفية ]

 
مع إقتراب قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية من صنعاء وتضييق الخناق على الانقلابيين داخل أسوار العاصمة سارعت مليشيات الحوثي والمخلوع صالح إلى تجنيد الأطفال وبشكل كبير، ودفعت بهم إلى صفوف القتال في جبهة نهم دون أي تدريب أو قدرة على التعامل مع السلاح.
 
وحصل موقع "يمن شباب نت" على إحصائية لعدد الأطفال الذين تم تجنيدهم في مديرية "جبل الشرق" بمحافظة ذمار جنوبي العاصمة صنعاء. 
 
وبحسب الاحصائيات التي تم رصدها فإن عدد الأطفال الذين تم تجنيدهم من قبل مليشيات الحوثي والمخلوع صالح خلال أسبوع واحد فقط (الاسبوع الماضي) في مديرية جبل الشرق (162) طفلا لا تتجاوز أعمارهم الرابعة عشر، إضافة إلى (12) طفلا تم أخذهم بالقوة، وتم تجنيدهم اجباريا.
 
 
وأكدت مصادر خاصة ل"يمن شباب نت" أن الأطفال الإثنى عشر الذين تم تجنيدهم اجباريا من أسرة من منطقة "الشرقي" بمديرية جبل الشرق.
 
وأضافت المصادر أن جميع الأطفال الذين تم تجنيدهم والبالغ عددهم (174) ارسلتهم مليشيات الحوثي صالح إلى جبهة نهم شرق العاصمة صنعاء دون أدنى تدريب أو معرفة في كيفية التعامل مع السلاح أو غيره.
 
 
وأشارت المصادر أن مليشيا الحوثي تقيم مركز لاستقطاب الأطفال وتجنيدهم في منطقة "بني سعد" شمال مديرية جبل الشرق منذ ثلاث أشهر.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر