دان الهجمات الحوثية على السعودية..

الاتحاد الأوروبي يعبّر عن قلقه من تزايد الضحايا الأطفال في النزاع المستمر باليمن

[ الاتحاد الأوروبي ]

عبّر الاتحاد الأوروبي، اليوم الخميس، عن قلقه من تزايد عدد ضحايا النزاع من الأطفال في اليمن .
 
وقال المتحدث باسم الاتحاد الأوروبي إن المدنيين بمن فيهم الأطفال، هم من يتحملون أعباء تكثيف الأعمال العدائية في اليمن، وأضاف "إن كافة الهجمات ضد المدنيين غير مقبولة، كما أن عدد ضحايا النزاع من الأطفال في اليمن يبعث على القلق".
 
وشدد الاتحاد الأوروبي على دعوته لجميع الأطراف للدخول في محادثات سياسية برعاية الأمم المتحدة، مؤكداً مواصلة دعمه جهود المبعوث الخاص للأمم المتحدة في هذا الأمر.
 
جاء ذلك في بيان للمتحدث باسم الاتحاد الأوروبي نشر على المنصة التابعة للإتحاد صباح الخميس، دان فيه الهجمات الحوثية على السعودية.
 
وقال في البيان إنه "تم استهداف المملكة العربية السعودية بعدة طائرات مسيرة وصواريخ باليستية في وقت سابق من هذا الأسبوع، يدين الاتحاد الأوروبي هذا الهجوم العشوائي على المدن السعودية والذي تبناه الحوثيون".
 
وحسب البيان فإن الهجوم "الأخير عبر الحدود يتعارض مع جهود المبعوث الخاص للأمم المتحدة التي يدعمها الاتحاد الأوروبي ودوله الأعضاء للتوصل إلى وقف إطلاق النار واستئناف المفاوضات السياسية".
 
وكان التحالف العربي قد أعلن اعتراض 8 طائرات بدون طيار مفخخة أطلقها الحوثيون تجاه السعودية مساء الاثنين، وتدمير أربعة صواريخ باليستية فجر الثلاثاء كانت تستهدف عدد من المناطق في المملكة.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر