وفد من حلف قبائل حضرموت يصل الرياض للمشاركة في مشاورات تشكيل الحكومة

[ صور ارشيفية ]

 
وصل العاصمة السعودية الرياض، مساء أمس السبت، وفد تكتل حلف قبائل الوادي والصحراء بمحافظة حضرموت (شرقي اليمن)، بدعوة من المملكة للمشاركة في المشاورات حول آلية تنفيذ اتفاق الرياض وتشكيل حكومة جديدة.
 
وقال بيان لمرجعية "حلف قبائل حضرموت الوادي والصحراء"، نشرته على صفحتها الرسمية عبر "فيسبوك"، أن وفدها وصل إلى الرياض على متن طائرة خاصة، إثر دعوة كريمة وجهت للمرجعية" من قبل السعودية
 
وقال البيان "أن وصول وفدهم من أجل المشاركة في المشاورات حول آلية تنفيذ اتفاق الرياض وتشكيل حكومة جديدة".
 
وقال الأمين العام للمرجعية، جمعان سعيد بن سعد، "إن الوفد يضع نصب أعينه مصلحة حضرموت وأبنائها واستحقاقاتها"، مقدما شكره للمملكة على "حسن الضيافة وحفاوة الاستقبال".
 
وفي التاسع من الشهر الجاري، أعلن "حلف قبائل حضرموت الوادي والصحراء" رفضه تهميش المحافظة في مشاورات تشكيل الحكومة بموجب اتفاق الرياض. وشدد على ضرورة وحتمية إشراك حضرموت بما يتناسب مع مساحتها وثرواتها وموقعها وسكانها، مطالبا بأن يكون منصب رئيس الوزراء من حصة حضرموت.
 
وفي 18 يوليو، وصل وفد "حلف حضرموت" و"مؤتمر حضرموت الجامع" إلى الرياض، للمشاركة في المشاورات التي ترعاها السعودية بين الأطراف اليمنية، بناء على دعوة من المملكة.
 
وتسعى مكونات رئيسية بحضرموت إلى فرض المحافظة كطرف رئيسي في المعادلة السياسية وسط مخاوف لديها من انفراد المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم من الإمارات في الحصول على النصيب الأكبر من حصص ومناصب الحكومة الجديدة التي ستشكل مناصفة من المحافظات الجنوبية والشمالية.
 
وتأتي هذه التطورات ظل الحراك التي ترعاه السعودية لتقريب وجهات النظر بين الحكومة والمجلس الانتقالي الانفصالي المدعوم من الامارات، لتنفيذ اتفاق الرياض المتعثر، وقف التوتر بين الطرفين في المحافظات الجنوبية، ويشمل اتفاق الرياض تشكيل حكومة كفاءات سياسية مناصفة بين المحافظات الجنوبية والشمالية.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر