الأمم المتحدة تعبّر عن قلقها من تفشٍ محتمل لفيروس كورونا في كل أنحاء اليمن

[ فرحان حق نائب المتحدث باسم الأمم المتحدة ]

عبّر نائب المتحدث الرسمي باسم الأمين العام للأمم المتحدة، فرحان حق، عن قلق الأمم المتحدة من انتشار محتمل لفيروس كورونا الجديد في جميع أنحاء اليمن.
 
جاء ذلك في تصريح له خلال مؤتمر صحافي، الاثنين، في مقر الأممي المتحدة بنيويورك.
 
وقال نائب المتحدث الرسمي باسم الأمين العام للأمم المتحدة، فرحان حق "إن منظمات الأمم المتحدة المختصة تعمل مع السلطات المحلية بغية مواجهة أي انتشار محتمل للفيروس في جميع أنحاء البلاد، إلا أن المخاوف حقيقية وقائمة"، وفق العربي الجديد.
 
وحول الوضع الإنساني والنقص الشديد في التمويل الذي تعاني منه صناديق الأمم المتحدة للمساعدات الإنسانية، قال "لقد أكدنا خلال الأشهر الماضية وبشكل مستمر أن النقص في تمويل صندوق المساعدات الإنسانية الخاصة باليمن سوف يضطرنا إلى تقليص البرامج، هذا في وقت بات اليمنيون بأمس الحاجة إلى المساعدات الإنسانية حيث يواجهون تهديدا جديدا، وهو الوباء، وقد تكون تبعاته مدمرة إذا لم نتمكن من مواجهته".
 
وحتى مساء الاثنين تم تسجيل (1691)إصابة بالفيروس في مناطق سيطرة الحكومة، منها (483) وفاة و(833)  تعافٍ، ولاتشمل هذه الاحصاءات للمصابين في مناطق سيطرة الحوثيين الذين يواصلون التكتم على الوباء.
 
ويعقد مجلس الأمن الدولي صباح الثلاثاء اجتماعات حول اليمن يقدم فيها مبعوث الأمين العام لليمن، مارتن غريفيث، إحاطته أمام المجلس كما من المتوقع أن يقدم الأمين العام للشؤون الإنسانية، مارك لوكوك، إحاطته حول آخر المستجدات المتعلقة بالوضع الإنساني والناقلة.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر