بغطاء "المساعدات الإنسانية".. الإمارات تُدخل مواد تجارية إلى سقطرى بدون إجراءات جمركية

كشفت وثيقة حكومية يمنية عن قيام الإمارات بإدخال مواد تجارية إلى محافظة أرخبيل سقطرى بغطاء "المساعدات الإنسانية" دون أن تخضع للإجراءات الجمركية.

وطالب مدير مصلحة جمارك سقطرى "سعد أحمد علي" في مذكرة إلى مؤسسة خليفة للأعمال الإنسانية الإماراتية بـ"الإفصاح عن الكميات التجارية التي وصلت إلى الأرخبيل عبر البواخر الإنسانية".

وقال إن المصلحة أٌشعرت بأن المواد مساعدات إنسانية أثناء إخراجها من الميناء بدون إجراءات جمركية، ولوحظ بعد ذلك بيع المشتقات النفطية والمواد الغذائية في الأسواق المحلية بالمحافظة.

كما طالب مؤسسة خليفة بموافاة مصلحة الجمارك بكشف المساعدات الإنسانية النوع والكمية، حتى يتسنى المعاملة والتخليص الجمركي وفق النظام والقانون.



وكانت مصادر محلية قالت إن الإمارات أغرقت أرخبيل سقطرى بالسلع المغشوشة والمخالفة للمواصفات والمعايير دون أن تخضع للإجراءات اللازمة.

وخلال الفترة الماضية، أدخلت الإمارات إلى سقطرى عدة سفن لا تٌعرف طبيعة حمولتها، وبعضها أكّدت التقارير أنها تحمل أسلحة ومعدات اتصالات.

وفي يونيو/حزيران الماضي،سيطرت مليشيات المجلس الانتقالي بدعم إماراتي على جزيرة سقطرى بعد مواجهات مع القوات الحكومية، وذلك بعد سنوات من مساعٍ ومحاولات عديدة من الإمارات لبسط نفوذها على هذه الجزيرة الإستراتيجية.
 


- فيديو :


مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر