طلاب اليمن في روسيا يناشدون الحكومة بصرف مستحقاتهم ويهددون بخطوات تصعيدية

[ وقفة احتجاجية سابقة لطلاب اليمن في روسيا ]

ناشدت اللجنة التحضيرية للاتحاد العام للطلبة اليمنيين في روسيا، الأربعاء، الرئاسة والحكومة لإيجاد حلول عاجلة، وصرف مستحقات من تم اسقاطهم من الكشوفات دون أي مسوغ قانوني، وفك الحصار المفروض عليهم في السفارة من قبل السفير احمد سالم الوحيشي.

وناشدت اللجنة "رئيس الجمهورية، ورئيس الوزراء، ووزيري الخارجية، والتعليم العالي، بسرعة إعادة مستحقات من تم إسقاط أسماءهم، وتلبية مطالب الطلاب العادلة؛ لكي يعودوا إلى مقاعد الدراسة، وفك الحصار عنهم، ومحاسبة من تسبب بأذية الطلاب وتشويه سمعة بلادنا".

وقال البيان إنه "وبعد اكثر من 17 يوم من اعتصامنا دون أي حلول تُذكر ومع استمرار التعامل الغير إنساني والوحشي من قبل السفير الوحيشي، فإننا نؤكد أننا لازلنا نتعامل بكل تقدير للقوانين الروسية والدبلوماسية اليمنية كوننا طلاب أكاديميين".

وأشار البيان الى تعرض الطلاب للحصار داخل السفارة وإغلاق التدفئة عنهم في ظل أجواء باردة تشهدها موسكو ما أدى الى تعرض الطلاب المعتصمين لوعكات صحية.

وأوضح بيان الطلاب: أن "السفير الوحيشي منع الإسعاف بعد حضورها الى باب السفارة من معالجة المرضى"، و"رفض كل المقترحات التي من شأنها التخفيف من معاناة الطلاب والتعاون في العمل على إعادة حقوقهم".

وأكد الطلاب المعتصمون "على مطالبهم المشروعة والقانونية المتمثلة في في إعادة مستحقات من تم إسقاط أسماءهم من كشوفات الربع الأول بدرجة اساسية ورفض كل الانتهاكات بحق الطلاب ومحاسبة المتسببين في ذلك".

ودعا البيان "الجهات المسؤولة إلى التدخل بحلول عاجلة كي لا نضطر (الطلاب المعتصمون في السفارة) إلى اللجوء لخطوات تصعيديه".

وحمل الطلاب، الجهات المعنية "المسؤولية الكاملة لما قد ينتج عن هذه الخطوات، في ظل الصورة القاتمة التي نشاهدها والصمت المريب الأشبه بالرضى عما نعانيه".

كما دعت اللجنة التحضيرية للاتحاد العام للطلبة اليمنيين في روسيا "كافة وسائل الإعلام والمنظمات الحقوقية ومنظمات المجتمع المدني والأصوات الحرة إلى التضامن معنا وتبني قضيتنا الإنسانية والوطنية"
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر