"يُقام حول سد مأرب".. العرادة يضع حجر الأساس لأول مشروع استثماري يجمع بين السياحة والترفيه

وضع محافظ محافظة مأرب اللواء سلطان العرادة ، اليوم السبت، حجر الأساس لمشروع منتجع سد مأرب السياحي، كأول مشروع استثماري سياحي ترفيهي نوعي في المحافظة.
 
وبحسب وكالة سبأ، فإن المشروع الذي يجمع بين السياحة والترفيه، يتبع شركة مأرب انترناشونال للسياحة والسفريات (قطاع خاص) بتكلفة إجمالية 4 ملايين و500 ألف دولار أمريكي.
 
وأطلع رئيس مجلس إدارة شركة مأرب انترناشونال هادي زبين المحافظ على تصميم المشروع الذي يقام في منطقة سد مأرب التاريخي.
 
وقال إن المشروع الذي ينفذ على أربع مراحل خلال ثلاث سنوات، تنفذ المرحلتان الأولى والثانية خلال السنة الأولى من المشروع، ويتميز بدمج الحدائق المتطورة والهادئة مع الاستثمار السياحي الراقي مع مراعاته للآثار البيئية وخصوصية ذوي الاحتياجات الخاصة.
 
وأوضح زبين أن المشروع يشمل غرف ومطاعم سياحية، وحدائق وألعاب، وشاليهات سكنية، ومجمعا رياضيا ومسابح عامة وخاصة، وحدائق مائية، ومناطق خضراء وجلسات عامة، ومباني الخدمات.
 
وأشار إلى أن المشروع في مراحله الأربع متوقع أن يوفر ما يقارب من ألف فرصة عمل بشكل مباشر.


 
وأعرب المحافظ العرادة في تصريح صحفي، عن سعادته في وضع حجر الأساس وتدشين انطلاق أعمال التنفيذ لأول منتجع سياحي خدمي على مستوى محافظة مأرب والإقليم.

ولفت إلى أهميته كونه حول سد مأرب العظيم الذي يعتبر واحدا من المقاصد السياحية المهمة في محافظة مأرب على المستوى المحلي والعالمي.
 
وأشار إلى دور المنتجع في تلبية احتياجات المواطنين والزائرين للسد من أبناء المحافظة والنازحين الذين تكتظ بهم، إلى جانب ما سيمثله من قيمة مضافة كمتنفس ترفيهي للعائلات.
 
وقال محافظ مأرب إن "هذا المشروع يعتبر باكورة الاستثمار الخدمي السياحي في المحافظة بما يعزز قطاع السياحة الحيوي والفريد في المحافظة ويشجع بقية المستثمرين في الاستفادة من الفرص الاستثمارية الواعدة التي يوفرها هذا القطاع".
 
وأكد أن السلطة المحلية بالمحافظة ستستمر في تقديم كافة التسهيلات لرأس المال المحلي والإقليمي والدولي للاستثمار في المحافظة.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

فيديو


اختيار المحرر