مصدر عسكري: خلافات بين قيادات قوات العمالقة بعد إقالة أبناء تهامة

[ قوات العمالقة ]

قال مصدر عسكري مطلع، الخميس، إن خلافًا قائمًا بين قائد قوات العمالقة التابع لطارق صالح الموالي للإمارات، وقيادة اللواء 11 عمالقة في محافظة الحديدة، غربي البلاد.

وأكد المصدر لـ"يمن شباب نت"، أن "قائد قوات العمالقة أبو زرعة المحرمي أقدم على إقالة عدد من قيادات وأركانات اللواء 11 عمالقة من أبناء تهامة، في ظل رفض قيادة اللواء لهذه القرارات التي وصفوها بالقرارات المناطقية والتعسفية".

وأضاف أن "المحرمي قام بإقالة قائد اللواء، وأركان حرب اللواء وركن المالية، وركن الإمداد، وقادة ثلاث كتائب، من أبناء تهامة، مشيراً إلى أنه كان لهم دوراً كبيراً في تحرير مناطق تهامية من ميليشيات الحوثي في فترة تحالفهم مع الرئيس السابق علي صالح".

وأفاد المصدر، أن "هناك ضغوطاً كبيرة من قبل وجهاء وأعيان تهامة المواليين لطارق صالح من أجل اجبار قيادة اللواء 11 عمالقة على التوقيع بتسليم اللواء للقيادي الموالي لهم عبدالرحمن الجعري والمعين من قبل المحرمي".

ولفت إلى "أن هناك نوايا لإحداث تغييرات مناطقية في الهيكل الإداري لقيادة اللواء في توجه لتسريح قيادة وأفراد اللواء من أبناء تهامة واستبدالهم بأفراد مواليين لطارق صالح من مناطق شمال الشمال".

ويرى عسكريون أن قوات طارق صالح الموالي لدولة الإمارات، تهدف إلى تفتيت المقاومة التهامية والقضاء عليها من خلال توزيع ألويتها، وقيادتها في مناطق أخرى خارج مربع المناطق التهامية.

ويتواجد اللواء 11 عمالقة في مديرية حيس جنوب شرقي محافظة الحديدة، والذي كان تحت قيادة العميد مصطفى دوبلة قبل أن يُجبر تحت الضغط من قبل قيادات موالية لطارق صالح على تقديم استقالته في العام 2020م ليضعوا مكانه مأمون المهجمي.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر