الحكومة الشرعية تستعد لاستقبال المبعوث الأممي الجديد في الرياض

[ من لقاء سابق بين الرئيس هادي وجروندبيرج/ وكالات ]

بدأت الحكومة الشرعية بالتحضيرات اللازمة لاستقبال المبعوث الاممي إلى اليمن نهاية هذا الأسبوع في العاصمة السعودية الرياض.
 
وقال مصدر حكومي يمني، إن المبعوث الأممي إلى اليمن هانس جروندبيرج، يستعد لبدء جولاته في المنطقة من العاصمة السعودية الرياض، حيث من المقرر أن يلتقي مسؤولي الحكومة الشرعية الأسبوع الحالي، إضافة إلى مسؤولين سعوديين وخليجيين.
 
ونقلت "الشرق الأوسط" عن المصدر قوله: "إن قيادة الشرعية استدعت كبار المسؤولين في الحكومة إلى جانب مستشاري الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي إلى الرياض، بحلول يوم الخميس المقبل في سياق التحضير لأول لقاء مع المبعوث السويدي بصفته الأممية".
 
وكانت الحكومة اليمنية أعلنت التزامها بالعمل معه، وصولاً إلى سلام مستدام يستند إلى المرجعيات الثلاث.
 
ويراهن المبعوث الأممي الرابع لليمن على إحراز ما لم يحرزه أسلافه، على الرغم من اعترافه بصعوبة المهمة، حيث أفاد بأن خبرته باليمن منذ نحو 10 سنوات تجعله مدركاً وبشكل مؤلم تعقيدات النزاع التي تتضاعف مع طول فترة النزاع.
 
وفي وقت سابق من الأسبوع الماضي كشف مصدر في مكتب المبعوث الأممي إلى اليمن في تصريح خاص لـ "يمن شباب نت"، عن زيارة مرتقبة للمبعوث الأممي هانز جروندبيرج إلى المنطقة بعد تقديم إحاطته الأولى في العاشر من الشهر الجاري.
 
وحسب المصدر "فإن جروندبيرج ينوي عقد نقاشات مع الرئيس اليمني، عبد ربه منصور هادي، وغيره من مسؤولي الحكومة اليمنية، ومع قيادات الحوثيين، كما سيعقد نقاشات مع نظرائه الإقليميين والدوليين".
 
واستهل جروندبيرج نشاطه عقب إحاطته قبل أيام في مجلس الأمن الدولي بلقاء عدد من مندوبي الدول العربية، بمن فيهم مندوب سلطنة عُمان التي يرى فيها حلقة للوصل بينه وبين الجماعة الحوثية.
 
وفي حين يتوقع مراقبون للشأن اليمني أن تصطدم جهود المبعوث الجديد بتعنت الحوثيين الدائم ومراوغاتهم المستمرة مع من سبقه، يعتقدون أن الأولوية هي للعمل من أجل وقف دائم لإطلاق النار، خاصة فيما يتعلق بالهجمات الحوثية المستمرة على مأرب والتي زادت كثافتها منذ مطلع العام الحالي.
 
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر