رابطة حقوقية تعلن توثيق 47 حالة اختطاف حوثية بحق سكان العبدية بمأرب

[ مسلحون حوثيون ـ ارشيفية ]

أكدت رابطة حقوقية، الأحد، توثيق اختطاف 47 مدنيًا كحصيلة أولية من قبل مليشيا الحوثي في مديرية العبدية جنوبي محافظة مأرب.
 
وأدانت رابطة أمهات المختطفين في بيان "الاختطافات الجماعية ومايرافقها من انتهاكات بحق أبناء مديرية العبدية بمحافظة مأرب من قبل جماعة الحوثي منذ مايقارب الشهر بعدما فرضت عليها الحصار واقتحامها في وقت لاحق ومن ثم مداهمة المنازل واختطاف المدنيين في ظل تعتيم إعلامي".
 
وقالت إنها رصدت إحصائية مبدئية اختطاف "47" مواطنا مدنيا من أبناء مديرية العبدية نقل بعضهم الى جهات مجهولة، فيما المتوقع أن العدد أكثر من ذلك.
 
وأضاف البيان "تلقينا عدة بلاغات من أهالي المديرية قيام الحوثي بعمليات اختطاف جماعية مستمرة، وانتهاكات مرافقة لها من اقتحام منازلهم وارهاب لعائلاتهم، واحتجاز أطفال والتحقيق معهم للضغط عليهم للكشف عن تواجد آبائهم وذويهم، وتحويل المدارس إلى أماكن احتجاز، واختطاف الجرحى".
 
وتابع: "يقوم الحوثيون بفصل الاتصالات عن المديرية بين الحين والآخر واغلاق مداخل ومخارج المديرية عدا المدخل الذي يسيطرون عليه".
 
واستنكر البيان مايحدث للمدنيين في العبدية من اعتداء على حقهم في الحرية ومايرافقه من انتهاكات جسيمة، محملا جماعة الحوثي المسؤولية الكاملة عن حياة وسلامة المختطفين.
 
ودعت الرابطة، الأمم المتحدة ممثلة بمبعوثها الأممي والمفوضية السامية لحقوق الإنسان والمجتمع الدولي أجمع بالضغط على جماعة الحوثي لإطلاق سراح جميع المختطفين والمخفيين قسراً من أبناء العبدية وفك الحصار على أهاليها وإيقاف الانتهاكات بحقهم.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر