منظمة سياج تدين ارتكاب ميليشيات الحوثي لمجازر مروعة بحق أطفال اليمن

[ الأطفال أكثر ضحايا الحرب في اليمن/ العربي الجديد ]

أدانت منظمة سياج لحماية الطفولة المجازر المروعة التي ارتكبت ولا تزال تُرتكب بحق الأطفال في محافظات عدة من اليمن خلال الأيام والأسابيع القليلة الماضية.

وأكدت منظمة سياج في بيان لها حصل "يمن شباب نت"، على نسخة منه، بأن استهداف الاطفال بالصواريخ البالستية والسيارات المفخخة والألغام المضادة للأفراد والقناصات ترقى إلى جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية.

وطالبت منظمة سياج للطفولة بموقف حاسم وحازم لملاحقة ومحاسبة مرتكبي تلكم الانتهاكات بالغة البشاعة بحق الطفولة.

وأكدت سياج بأن قتل الاطفال في محافظات مأرب وتعز والحديدة وشبوة وغيرها من المحافظات اليمنية من قبل الحوثيين واستهدافهم بسيارة مفخخة في العاصمة عدن من قبل الجماعات الإرهابية تتطلب موقفا دوليا وانسانيا عاجلا للحد من تلك الانتهاكات الخطيرة.

وقالت المنظمة، إن اطفال اليمن - خلال ما يقرب من سبع سنوات من الحرب واسعة النطاق في البلاد - أصبحوا معرضين لمختلف الجرائم والانتهاكات في جميع المحافظات اليمنية وفي مقدمة تلك الانتهاكات القتل والتشويه والاستغلال والحرمان من أبسط حقوقهم الأساسية.

وأشارت إلى سقوط أكثر من عشرين طفلا خلال شهر أكتوبر المنصرم، بين قتيل وجريح، اضافة إلى تعرض آلاف الأطفال في محافظتي مارب وشبوة للنزوح والتهجير القسري وفي ذات الوقت لا يوجد اي تحرك حقيقي لحماية الضحايا ومحاسبة القتلة والمجرمين.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر