الحكومة تدين بشدة اقتحام السفارة الأمريكية بصنعاء.. وتطالب بتصنيف الحوثي "جماعة إرهابية"

عبرت الحكومة اليمنية، الأحد، عن إدانتها واستنكارها الشديدين لما أقدمت عليه مليشيا الحوثي من اقتحام للسفارة الأمريكية في صنعاء واعتقال عدد من موظفيها.
 
جاء ذلك في اجتماع لمجلس الوزراء برئاسة رئيس الحكومة معين عبدالملك في العاصمة المؤقتة عدن، وفق وكالة الأنباء اليمنية "سبأ",
 
واعتبر مجلس الوزراء، اقتحام المليشيا للسفارة الأمريكية، استمرار للسلوك الإجرامي والمنفلت ويأتي ضمن الأعمال الإرهابية الحوثية المستمرة في تحدي كل القوانين والأعراف الدولية.
 
 وجدد الترحيب بقرار مجلس الأمن بإدراج ثلاثة من مجرمي مليشيا الحوثي على قائمة العقوبات، لمساهمتهم في عمليات الإجرام والانتهاكات بحق الشعب اليمني وتهديد أمن المملكة العربية السعودية.
 
 وطالب مجلس الوزراء، بإجراءات أكثر صرامة تطال الجماعة الإرهابية الحوثية نفسها كجماعة إرهابية مسلحة كاستكمال للعقوبات التي تطال قياداتها كأفراد.
 
وكانت ميليشيا الحوثي الإيرانية اختطفت موظفين يمنيين يعملون في السفارة الأمريكية بصنعاء، قبل أن تقتحم مجمع السفارة وتنهب محتوياته.
 
والجمعة، عبر أعضاء في الشؤون الخارجية بمجلسي النواب والشيوخ الأمريكي، عن القلق البالغ إزاء التقارير التي تفيد بأن الحوثيين انتهكوا مجمع سفارتنا في صنعاء واحتجزوا وضايقوا عددًا من الموظفين الأمريكيين المعينين محليًا والموظفين السابقين العاملين لدى الأمم المتحدة.
 
وأشاروا في بيان مشترك، إلى أن مثل هذه الأعمال تنتهك القانون الدولي والمبادئ الأساسية لحقوق الإنسان، ويجب عدم التسامح معها، مؤكدين أن خرق الأراضي السيادية لسفارة أجنبية وتهديد موظفيها واحتجازهم يظهر بوضوح أن الحوثيين ليس لديهم مصلحة في السلام (...)".
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر