عليهم تحمل المزيد من الخسائر.. التحالف: مصرع 27 ألف من عناصر المليشيا الإرهابية بمعارك مأرب

أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن، الخميس، مصرع 27 ألف من عناصر مليشيات الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران بالمعارك الدائرة بمحافظة مأرب شمال شرقي اليمن.
 
وأفادت وكالة الأنباء السعودية "واس"، عن التحالف قوله:"مصرع 27 ألف من عناصر المليشيا الإرهابية بمعركة مأرب وعليهم تحمل المزيد من الخسائر.
 
ولم يحدد التحالف الفترة الزمنية لكن جبهات مأرب تشهد معارك مستمرة منذ فبراير من العام الجاري، وذلك بعد أن حشدت مليشيات الحوثي معظم قواتها نحو الحافظة الغنية بالنفط في محاولة للسيطرة عليها، لكن محاولاتها باءت بالفشل.
 
في السياق قال التحالف اليوم الخميس، إنه "نفذ (35) عملية استهداف لآليات وعناصر المليشيا في مأرب والجوف خلال الساعات الـ 24 الماضية".
 
واضاف، أن عمليات الاستهداف شملت تدمير (24) آلية عسكرية والقضاء على أكثر من (200) عنصراً إرهابياً.
 
وفجر اليوم أعلن التحالف العربي تنفيذ عملية عسكرية واسعة لأهداف عسكرية لميلشيات الحوثي الانقلابية في صنعاء ذمار صعدة والجوف.
 
وقال التحالف في بيان، إنه"تم تدمير ورش ومخازن للصواريخ الباليستية والطائرات المسيّرة ومنظومات اتصالات، وكذا استهدف منشأة سرية لخبراء الحرس الثوري الإيراني وحزب الله اللبناني متورطون بالهجمات العدائية".
 
ومنذ مطلع أكتوبر الماضي كثف التحالف بقيادة السعودية، من عمليات استهداف مواقع وآليات مليشيات الحوثي الإيرانية في جبهات مأرب الجنوبية والغربية، بالتزامن مع معارك عنيفة مع الجيش الوطني والمقاومة الشعبية، تكبدت خلالها المليشيا أفدح الخسائر.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر