علقت أعمال الصرافة.. جمعية الصرافين تناشد الرئيس اتخاذ قرارات عاجلة لوقف تدهور العملة

أعلنت جمعية الصرافين اليمنيين في العاصمة المؤقتة عدن، الجمعة، تعليق كافة أعمال القطاع المصرفي، مناشدة رئيس الجمهورية باتخاذ قرارات عاجلة لوقف تدهور العملة.
 
جاء ذلك في تعميم موجه إلى شركات ومنشآت الصرافة وشبكات التحويلات المحلية، في وقت تجاوز سعر الدولار الواحد 1700 ريال لأول مرة في تاريخ البلاد.
 
وقال التعميم: "نظرا لما تقتضية المصلحة العامة تقرر تعليق أعمال القطاع المصرفي ابتداء من يوم السبت وحتى يوم الإثنين السادس من ديسمبر الجاري".
 
وأوضح أن ذلك يشمل "كافة شركات ومنشآت القطاع المصرفي وفروعها ونوافذ خدامتها وإغلاقا شاملا من الهوست".
 
وناشدت جمعية الصرافين "الرئيس عبدربه منصور هادي، اتخاذ القرارات العاجلة لوقف التدهور الحاد لسعر العملة المحلية".
 
وأكدت تأييدها للدعوة الموجهة من الغرفة التجارية والصناعية إلى كافة الجهات المعنية للتداعي ولاجتماع والنظر في سبل تجاوز الأزمة.
 
كما طالبت الجمعية رئيس الجمهورية والتحالف العربي بالوقوف تجاه مايمليه الواجب وتستدعيه الأوضاع الإنسانية المتهالكة للخروج منها بما يعيد طبيعة الوضع الاقتصادي واستقرار العملة.
 
والخميس، دعت الغرفة التجارية والصناعية في العاصمة المؤقتة عدن، رئيس الجمهورية إلى اتخاذ إجراءات عاجلة لوقف انهيار العملة المحلية، محذرةً من حدوث مجاعة.
 
كما دعت الغرفة التجارية، كافة التجار والمستوردين والمصنعين الوطنيين للسلع الغذائية إلى اجتماع عاجل لتدارس الحلول الممكنة لضمان استمرار تدفق السلع الغذائية للمواطنين في سياق الانهيارات المتسارعة للعملة.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر