تقرير حكومي: مليشيا الحوثي ارتكبت أكثر من 36 ألف انتهاك في الجوف خلال 2021م

كشف تقرير حقوقي ، اليوم الأربعاء، عن توثيق 36 الفاً و153 انتهاكاً ارتكبتها مليشيا الحوثي المدعومة ايرانياً في محافظة الجوف خلال العام المنصرم 2021م.
 
وأوضح التقرير الذي أطلقته لجنة الحقوق والإعلام بمحافظة الجوف، في مؤتمر صحفي بمدينة مأرب، أن الانتهاكات تنوعت بين "القتل والاصابة واعتداءات وتعذيب واعتقالات وزراعة الألغام ونهب للمساعدات الانسانية وتجنيد الأطفال من المدارس واقتحام ونهب للمؤسسات العامة والخاصة".
 
ووثق التقرير (51) حالات قتل خارج نطاق القانون، و(74) حالات اصابة استهدفت المدنيين بينهم نساء واطفال.
 
وأشار التقرير إلى توثيق (201) حالة انتهاك ضد الطفولة منها عدد (126) حالة تجنيد للأطفال دون السن القانونية، و(75) حالات التدريب والاستخدام في الاعمال العسكرية.
 
وكشف التقرير عن توثيق (59) حالة اختطاف واخفاء قسري، و (8) حالات تعذيب، و (156) حالة اقتحام ونهب الممتلكات الخاصة، وتضرر (42) مواطن من الألغام التي زرعتها المليشيات الحوثية، و(350) اعتداء وأضرار بأعيان ثقافية وتاريخية، ونزوح عدد (5903) اسرة نازحة.
 
وأكد وكيل المحافظة المنهدس عبدالله الحاشدي، أن مليشيا الحوثي ارتكبت كافة اشكال الانتهاكات بحق ابناء الجوف.. داعياً المنظمات الحقوقية والمهتمين بحقوق الانسان الى مناصرة قضايا الانتهاكات التي تطال المواطنين في المحافظة.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

فيديو


اختيار المحرر