سلطة حضرموت تٌطلق سراح القيادي في الهبة "بن حريز" بعد أسبوعين على اعتقاله

أعلن محافظ محافظة حضرموت اللواء فرج البحسني، الأحد، إطلاق سراح القيادي في الهبة الحضرمية (مخيم العيون) الشيخ صالح بن حريز، بعد نحو أسبوعين على اعتقاله، شرقي اليمن.
 
جاء ذلك خلال اجتماع في مدينة المكلا وضم عدد من وكلاء المحافظة، والقادة العسكريين والأمنيين، وممثلين عن اللجنة التنفيذية لمخرجات لقاء حضرموت العام (حرو)، وفق المكتب الإعلامي للمحافظ.
 
وقال الشيخ بن حريز في تصريح تلفزيوني: "إننا في قيادة الهبة الحضرمية، سوف نستمر في مطالباتنا حتى تنتزع حقوق المحافظة وأبنائها"، مؤكدا أن الهبة انطلقت من مطالب شرعية وحقوقية.
 
ودعا الجميع إلى الالتفاف خلف قيادة السلطة المحلية بمحافظة حضرموت، وتوحيد الصف الحضرمي، مشددا على ضرورة نبذ التفرقة والالتحاق بالهبة الحضرمية، وترك المناكفات الحزبية والسياسية.
 
وتابع بن حريز: إن "الإنسان يخطئ ويصيب، ولهذا وقعنا في الخطأ، ولكن سنستفيد من أخطائنا السابقة لتفاديها مستقبلاً"، شاكراً محافظ حضرموت لبذله جهوداً من أجل الحفاظ على لحمة أبناء المحافظة.
 
من جانبه شدد البحسني خلال الاجتماع، على أهمية أن تبقى حضرموت جسدًا واحدًا بتكاتف جميع قبائلها ومكوناتها وأحزابها السياسية لما من شأنه توحيد الصف الحضرمي في سبيل الحصول على الحقوق والمطالب المشروعة.
 
وكانت قيادة الهبة الحضرمية (مخيم العيون) أمهلت أمس السبت، السلطة المحلية بحضرموت، حتى المساء لإطلاق سراح الشيخ بن حريز ورفاقه، وتوعدت بالتصعيد في حال عدم الاستجابة لذلك.
 
وقبل أسبوعين اعتقلت قوات أمنية بساحل حضرموت، الشيخ بن حريز مع عدد من المحتجين بعد نقل فعالياتهم من مخيم العيون إلى داخل مدينة المكلا، ضمن الحراك الشعبي المتصاعد منذ نوفمبر من العام الماضي.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر