على وقع أزمة شركة YOU.. مباحثات يمنية ـ عُمانية في مجالات الاتصالات وتقنية المعلومات

[ مباحثات يمنية عمانية/ وكالة الأنباء العمانية ]

عُقدت في مدينة صلالة بمحافظة ظفار العمانية، اليوم الأحد، جلسة مباحثات رسمية بين سلطنة عُمان والجمهورية اليمنية في مجالات النقل والاتصالات وتقنية المعلومات، وذلك بعد أيام من وقف الحكومة اليمنية خدمات الشركة اليمنية العمانية للاتصالات، في مناطق سيطرتها وبدء إجراءات وضع اليد عليها.
 
وترأس الجانب العُماني المهندس سعيد بن حمود المعولي وزير النقل والاتصالات وتقنية المعلومات، ومن الجانب اليمني الدكتور نجيب منصور العوج وزير الاتصالات وتقنية المعلومات، وفقاً لوكالة الأنباء العُمانية.
 
وخلال الجلسة تم بحث أوجه التعاون الثنائي بين البلدين الشقيقين في مجالات النقل والاتصالات وتقنية المعلومات وسبل تعزيزها وتشجيع الشراكات الاستثمارية والتجارية والتقنية واللوجستية المشتركة بين البلدين، إضافة إلى إنشاء مشاريع مشتركة والوقوف على التحديات والحلول الممكنة بشأن تعزيز التعاون المشترك بين البلدين.
 
وأكّد وزير الاتصالات وتقنية المعلومات، نجيب العوج، على أهمية اللقاءات المشتركة التي تأتي في إطار إعادة إحياء الاتفاقيات المُبرمة بين الجانبين خلال السنوات الماضية، مُشيرًا إلى أنّ الجلسة ناقشت تفعيل وتنشيط مجالات الاستثمار والتجارة البينية، وبحث تسهيل إجراءات البنوك للمستثمرين اليمنيين.
 
وقال إنّ هناك العديد من المشاريع التي من المتوقع إطلاقها قريبًا، منها إعادة توصيل كابلات الاتصالات على الحدود بين ولاية المزيونة ومنطقة شحن اليمنية.
 
ويرى مراقبون أن اللقاء الذي جرى اليوم قد يكون على علاقة بوقف الحكومة اليمنية لشركة الاتصالات اليمنية العمانية (YOU)، رغم عدم إشارة الخبر إلى ذلك.
 
والثلاثاء الماضي كشفت مصادر مطلعة "أن الحكومة اليمنية شرعت في إجراءات الاستحواذ على أصول وممتلكات شركة MTN للاتصالات في المحافظات المحررة، والتي تم الاستحواذ عليها مطلع العام الجاري 2022 من قبل شركة استثمارات عُمانية".
 
وأفادت المصادر "أن مجلس الوزراء أصدر قرار يقضي وضع اليد على كافة الأصول والممتلكات التي تخص شركة ام تي ان، وايقاف الخدمة عن الشركة البديلة المسماة اليمنية العمانية حيث لم تعترف الحكومة بعملية الاستحواذ التي تمت من قبل الشركة العُمانية".
 
والاثنين، أغلقت الأجهزة الأمنية مكاتب الشركة التي استحوذت على أم تي إن، والتي باتت تحمل اسم "YOU" اختصارا لاسم شركة الاتصالات اليمنية العمانية، وأوقفت خدمتها في العاصمة المؤقتة عدن (جنوب اليمن) ومحافظة مأرب، بموجب أمر من النيابة العامة.
 
وعقب ذلك أعلنت الشركة المستحوذة على "إم. تي. إن" (الشركة اليمنية العمانية المتحدة للاتصالات "YOU"، توقف خدماتها في العاصمة المؤقتة عدن (جنوب اليمن) لأسباب خارجة عن إرادتها، ونوهت أن الأرقام الأرصدة للمشتركين ستظل محفوظة لحين عودتها.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

فيديو


اختيار المحرر