اليمن.. تسجيل إصابات جديدة بفيروس كورونا والصحة العالمية تتأهب لمواجهة الكوليرا والملاريا

أعلنت وزارة الصحة في الحكومة اليمنية، تسجيل حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا، فيما أعلنت الصحة العالمية حالة التأهب لمواجهة الكوليرا والملاريا في البلاد.
 
وقالت لجنة الطوارئ الحكومية في بيان، إنها سجلت 11 حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا خلال الأيام الماضية في عدن وتعز وحضرموت.
 
وحسب اللجنة فإن إجمالي الحالات المؤكدة المعلن عنها وصل إلى (11914) منها (2,152) وفاة و(9119) تعافي.
 
في سياق متصل، أعلنت منظمة الصحة العالمية، الخميس، حالة الاستعداد لمواجهة مخاطر الأمراض والأوبئة التي بدأت بالظهور جراء استمرار هطول الأمطار الغزيرة والفيضانات المصاحبة لها.
 
وقال ممثل منظمة الصحة العالمية في اليمن، الدكتور أدهم رشاد في بيان نشرته المنظمة على حسابها في تويتر: "إن خطر الإصابة بالأمراض المنقولة عبر المياه والنواقل مثل الملاريا والكوليرا وغيرها من الأمراض السارية، آخذ في الظهور".
 
وأضاف: "نظرا لتوقع استمرار الأمطار الغزيرة إلى نهاية شهر آب/أغسطس، فإننا وسعنا نطاق استجابتنا للوصول للأشخاص المتضررين، ولتوقي أي تفش محتمل لتلك الأمراض".
 
وأشارت منظمة الصحة العالمية إلى أنها تقوم في الوقت الراهن بتجهيز مجموعات إضافية لعلاج الكوليرا، وسوائل وريدية، واختبارات تشخيصية سريعة لهذا الوباء، ووحدات مكملة لمجموعة الأدوات الصحية المخصصة للطوارئ المشتركة بين الوكالات.
 
وأكدت بأنها ستواصل تقديم المساعدة في هذا الجانب وفقا لما يقتضيه الأمر.
 
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

فيديو


اختيار المحرر