محافظ تعز يناقش مع مسؤول أممي احتياجات المحافظة في المجالات المختلفة

[ لقاء محافظ تعز بالمسؤول الأممي ]

التقى محافظ محافظة تعز نبيل شمسان يوم الثلاثاء، مديرة مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الانسانية -أوتشا- في المحافظة الدكتورة سارة الليثي، ومدير مكتب منظمة الصحة العالمية في عدن الدكتور محمود طاهر، والوفد المرافق لهم لمناقشة عدد من التدخلات في المحافظة.

ووفقا للمركز الإعلامي للمحافظة، فقد استعرض المحافظ احتياجات المحافظة في عدد من المجالات المختلفة خصوصا ظل الأوضاع الراهنة.

وأكد بأن وجود مكتب الأمم المتحدة في تعز سيلعب دورا هاما في معرفة ما تحتاجه المحافظة من تدخلات عن قرب خصوصا الاحتياجات ذات الأولوية، بالاعتماد على معيار السكان والأرقام والمؤشرات الدالة على التقييم الحقيقي على أرض الواقع والتي على ضوئها يكون اعتماد التدخلات.

وثمن شمسان جهود ديفيد جريسلي منسق الشؤون الانسانية في اليمن ودوره الإيجابي بتكليف منسق للشؤون الإنسانية في المحافظة ومتابعته لافتتاح مكتب الأمم المتحدة في المدينة.

وبحث الجانبان التعاون والتنسيق المشترك في عدد من التدخلات الإنسانية بالمحافظة للعام 2023 وخاصة في الجانب الصحي، وكذا الانتقال الي المشاريع المستدامة ضمن مشروع الإطار الاقتصادي والذي سيتم بحثه خلال النصف الثاني من عام 2023م.

من جهتها عبرت الليثي عن ارتياحها لتعامل قيادة السلطة المحلية مع المنظمات الدولية والعمل المستمر على توفير البيئة الآمنة والمستقرة لها، وأن تواجدها في المدينة سيمكنها من القرب أكثر وتلمس احتياجات المواطنين وبذل الجهود لحشد الدعم الازم، وفق المصدر ذاته.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر