بعد سيطرة الحوثي على أرصدتها.. الخطوط اليمنية تلغي رحلاتها عبر مطار صنعاء

[ الخطوط الجوية اليمنية ]

ألغت الخطوط الجوية اليمنية، الخميس، رحلاتها عبر مطار صنعاء الدولي بعد سيطرة الحوثي على إيرادات الشركة وأرصدتها في البنوك بصنعاء والمقدرة ب80 مليون دولار.

وقالت مليشيا الحوثي في مطار صنعاء إن إدارة طيران اليمنية ألغت مرة اخرى، الرحلة المجدولة لليمنية من مطار صنعاء الى مطار عمان بالمملكة الأردنية والذي كان مقرر لها الاقلاع صباح اليوم الجمعة.

وتخوض الخطوط الجوية اليمنية معركة منذ ستة أشهر للوصول إلى إيراداتها في بنوك صنعاء ضد مليشيا الحوثي التي استحوذت عليها بدون وجه حق وفق تصريحات للشركة نقلته عدة وكالات دولية نهاية سبتمبر الماضي.

وبحسب الشركة فإن مليشيا الحوثي خطفت طائرة تابعة لها في مطار صنعاء ومنعتها من المغادرة، وتقول المليشيا إن اليمنية ترفض تسيير وجهات جديدة. 

بينما تقول الشركة إن السيطرة على إيراداتها في مناطق سيطرة الحوثي التي تشكل 70% من حجم حركتها جعلها عاجزة عن مواصلة الرحلات من مطار صنعاء وربما يهدد نشاطها في اليمن. 

وأكدت الشركة أن الحوثي نقض سلسلة من الاتفاقات يقضي أحدها بأن تكون الموازنة التشغيلية للشركة مقسومة بنسبة 70% من إيراداتها في صنعاء و30% من عدن.

وكانت مليشيا الحوثي قد أعلنت أن الشركة ستسأنف رحلاتها من مطار صنعاء بمعدل ثلاث رحلات أسبوعيا، لكن جدول طيران اليمنية لا يظهر تلك الرحلات، وقد سبق أن حذفت اليمنية إعلانا من صفحتها على فيسبوك قبل أيام يفيد باستئناف نشاط الشركة.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر