الحكومة تجدد التحذير من مخطط حوثي لإحداث تغيير ديموغرافي في ‎صنعاء

[ مساع حوثية لإجراء تغييرات ديموغرافية في مناطق سيطرتهم ]

أكد وزير الإعلام والثقافة معمر الارياني، أن قيام مليشيا الحوثي الإنقلابية بالتهجير الجماعي لسكان أبراج الأوقاف في منطقة عصر غرب العاصمة المختطفة صنعاء خطوة تكشف قُبح مليشيا الحوثي الإرهابية وتفننها في نهب ممتلكات واموال المواطنين، واستمرارها في انتهاج سياسة الافقار والتجويع والتشريد والتهجير القسري بحق الشعب.
 
وعبّر الارياني في تصريحات صحافية، عن إدانته لتلك الممارسات، مؤكدًا أن ذلك يأتي ضمن مخطط المليشيا لتغيير التركيبة السكانية للعاصمة ومديريات حزام ‎صنعاء، عبر تهجير وتشريد سكانها، وتوطين عناصرها المؤدلجة القادمة من محافظة صعدة.
 
وأشار الارياني الى ان مليشيا الحوثي شرعت منذ انقلابها وسيطرتها بالقوة على مؤسسات الدولة، بما فيها وزارة الاوقاف وارشيفها في العاصمة صنعاء وباقي المناطق الخاضعة لسيطرتها، في تنفيذ مخطط ممنهج لنهب اراضي وعقارات المواطنين، واتخاذ "الوقف" ذريعة لتنفيذ هذا المخطط، ووظفت محاكم وقضاة تابعين لها لشرعنة هذه الممارسات الاجرامية، وتسخيرها لخدمة أهدافها وتمويل المجهود الحربي.
 
وجدد الارياني التحذير من مساعي مليشيا الحوثي "الإرهابية" لإحداث تغيير ديموغرافي في العاصمة المختطفة ‎صنعاء التي ظلت حاضنة لكل اليمنيين، وانشاء حزام طائفي يعتقد بأفكارها الطائفية المستوردة من ايران ويدين لها بالولاء، ومخاطر ذلك على النسيج الاجتماعي والسلم الأهلي وقيم التعايش والتنوع والتعدد.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر