سنتكوم: تدمير تسعة صواريخ وطائرتين مُسيّرتين للحوثيين في اليمن

[ صواريخ بحرية تابعة للحوثيين جرى كشفها في عرض عسكري سابق/ غيتي ]

أعلنت القيادة المركزية الأمريكية، اليوم الجمعة، تدمير تسعة صواريخ مضادة للسفن وطائرتين مُسيّرتين تابعة للحوثيين المدعومين من إيران في اليمن.
 
وقالت في بيان على منصة "إكس"، إن قواتها نجحت (الخميس)، في تحديد وتدمير تسعة صواريخ مضادة للسفن وطائرتين بدون طيار في المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن.
 
وأضافت "تم تحديد هذه الأسلحة كتهديد وشيك للسفن التجارية وسفن البحرية الأمريكية في المنطقة".
 
وفي وقت سابق فجر اليوم أعلنت وسائل إعلام حوثية عن شن القوات الأمريكية والبريطانية 14 غارة في محافظتي الحديدة وحجة، خلال الـ 24 ساعة الماضية.
 
وذكرت "سنتكوم" أن الحوثيين أطلقوا صباح الخميس وفجر الجمعة، صاروخين باليستيين مضادين للسفن من المناطق الخاضعة لسيطرتهم في اليمن باتجاه خليج عدن، بالإضافة الى صاروخين مضادين للسفن باتجاه البحر الأحمر.
 
وأشارت إلى انه لم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات أو أضرار من قبل السفن الأمريكية أو سفن التحالف.
 
وتشن جماعة الحوثي المدعومة من إيران، منذ نوفمبر الماضي، هجمات بمسيرات وصواريخ على سفن شحن أثناء إبحارها في البحر الأحمر وباب المندب وخليج عدن قبالة سواحل اليمن، وتقول إنها نصرة لغزة التي تتعرض لحرب إسرائيلية مدمرة منذ السابع من أكتوبر الماضي، وأثرت تلك الهجمات سلبا على حركة الشحن والتجارة وسلاسل الإمداد العالمية.
 
وعلى إثر ذلك شكلت الولايات المتحدة تحالفاً عسكرياً بقيادتها، وتنفذ منذ مطلع العام الجاري إلى جانب بريطانيا ضربات تقول إنها تستهدف القدرات العسكرية للحوثيين، رداً على هجماتهم ضد سفن الشحن، قابلها الحوثيون بهجمات على السفن البحرية الأمريكية والبريطانية باعتبارهم "أهدافاً عسكرية".
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر