الجيش الأمريكي: الحوثيون أطلقوا 3 صواريخ بالستية مضادة للسُفن في البحر الأحمر

[ صورة تداولها الحوثيين، لسفينة في البحر الأحمر تعرضت لضربات صاروخية من قواتهم ]

 
أعلن الجيش الأميركي فجر اليوم السبت، إطلاق الحوثيون ثلاثة صواريخ باليستية مضادة للسفن من اليمن باتجاه البحر الأحمر، وفي وقت سابق أمس الجمعة أعلن الناطق العسكري للحوثيين، استهداف سفينة إسرائيلية ومدمرة أميركية في البحر الأحمر بصواريخ بحرية ومسيرات.
 
ووفق بيان القيادة المركزية الأمريكية "أطلق الحوثيون المدعومين من إيران ثلاثة صواريخ باليستية مضادة للسفن من المناطق الخاضعة لسيطرتهم في اليمن باتجاه البحر الأحمر".
 
وأضاف "لم يتم الإبلاغ عن وقوع أية إصابات أو أضرار من قبل السفن الأمريكية أو التحالف أو السفن التجارية".
 
أمس الجمعة، أعلن الناطق العسكري للحوثيين يحيى سريع استهداف سفينة إسرائيلية ومدمرة أميركية في البحر الأحمر بصواريخ بحرية ومسيرات. وقال في بيان "نفذت القوات البحرية (تابعة للحوثيين)، عملية استهداف لسفينة (باسيفيك 01) الإسرائيلية في البحر الأحمر بعدد من الصواريخ البحرية المناسبة".
 
وأضاف "فيما نفذ سلاح الجو المسير عملية استهداف لمدمرة أميركية في البحر الأحمر وذلك بعدد من الطائرات المسيرة وقد حققت العملية أهدافها بنجاح".
 
وكانت القيادة الأميركية الوسطى (سنتكوم) أعلنت فجر الجمعة تدمير 9 صواريخ باليستية مضادة للسفن وطائرتين مسيرتين كانت جماعة أنصار الله (الحوثيون) على وشك إطلاقها من المناطق الخاضعة لسيطرتها في اليمن، وفقا للبيان.
 
وجاءت هذه التطورات بعدما توعد زعيم الحوثيين عبد الملك الحوثي بتوسيع نطاق الهجمات ضد السفن الإسرائيلية والسفن المرتبطة بإسرائيل "لمدى لا يتوقعه العدو"، وتعهد بمنع عبور السفن المرتبطة بإسرائيل من المحيط الهندي إلى رأس الرجاء الصالح.
 
ومنذ منتصف يناير الماضي، أطلقت الولايات المتحدة وبريطانيا مع دول أخرى عمليات عسكرية ضد الحوثيين، وتقول واشنطن ولندن إن الضربات الجوية تستهدف إضعاف قدرة الجماعة على تهديد الملاحة البحرية، في المقابل تقول الجماعة ان تلك العمليات عدوان على اليمن، وحماية لسفن الاحتلال الإسرائيلي.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر