صنعاء.. سلسلة غارات أميركية بريطانية تستهدف مواقع متفرقة

[ مدينة صنعاء القديمة ليلاً ]

شنت مقاتلات أمريكية وبريطانية مساء الجمعة سلسلة غارات جوية في العاصمة صنعاء، وأعلنت جماعة الحوثي 11 غارة استهدفت مناطق متفرقة.
 
وقال سكان محليون لـ"يمن شباب نت"، "أن دوي انفجارات عنيفة هزت أرجاء العاصمة صنعاء في آخر ساعة من مساء يوم الجمعة، أفزعت السكان وسُمعت في أنحاء واسعة".
 
وأفادت قناة المسيرة الحوثية "العدوان الأميركي البريطاني شن 3 غارات على منطقة عطان، و3 غارات على منطقة جربان في صنعاء، و4 غارات على منطقة النهدين في العاصمة صنعاء"، ليبلغ بذلك عدد الغارات على العاصمة 11 غارة".
 
وفي وقت سابق الجمعة، أعلن الحوثيون عن تعرض مزرعة في محافظة الحديدة غربي اليمن لغارتين جويتين أميركية بريطانية.
 
وقال رئيس وفد الحوثيين التفاوضي، محمد عبد السلام "أن الغارات الأمريكية على العاصمة صنعاء استمرار لعدوان تشنه أمريكا وبريطانيا حماية لإسرائيل وتشجيعا لها لمواصلة جرائمها الوحشية بحق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة".
 
وأضاف في تدوينة على منصة "إكس"، "نؤكد أن أي غارات عدوانية لن تمنع شعبنا وقواته المسلحة من مواصلة استهداف السفن الإسرائيلية أو المتجهة إلى موانئ فلسطين المحتلة"، على حد تعبيرة.
 
ومنذ منتصف نوفمبر الماضي، يستهدف الحوثيون بصواريخ ومسيّرات سفن شحن إسرائيلية أو مرتبطة بها في البحر الأحمر، ويقول الحوثيون انهم يتضامون مع غرة، في المقابل تقول الولايات المتحدة وبريطانيا انها تهديد لحرية الملاحة البحرية.
 
وتقود واشنطن تحالفاً بحرياً دولياً بهدف "حماية" الملاحة البحرية في البحر الأحمر، وتشنّ القوات الأميركيّة والبريطانيّة غارات على مواقع تابعة لجماعة الحوثيين في اليمن منذ 12 يناير/ كانون الثاني الماضي.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر