تعرّف على الفوائد الصحية المذهلة لمنقوع الزبيب الأسود

هل تعلم أن استخدام الزبيب لا يقتصر فقط على إضافته إلى الحلويات؟ إنه أكثر من ذلك بكثير. فعندما تنقع الزبيب الأسود في الماء فان لاستخدام هذا الماء فوائد صحية مذهلة. إذ يوفر لجسمك عددًا كبيرًا من الفوائد بينها تحسين صحة القلب وتعزيز المناعة. فالزبيب الأسود مصدر كبير للألياف والفيتامينات والمعادن وكذلك مضادات الأكسدة، وفيما يلي 6 فوائد صحية لشرب منقوع الزبيب الأسود، وفق تقرير نشره موقع «onlymyhealth» الطبي المتخصص.
 

1 - يساعد على تقوية المناعة
 
يجب شرب منقوع الزبيب الأسود بانتظام للوقاية من الأمراض والالتهابات. فمضادات الأكسدة التي تساعد في محاربة الجذور الحرة وتقوية جهاز المناعة وفيرة في الزبيب الأسود. كما أنها تحتوي على بيتا كاروتين وفيتامين (ه) وفيتامين (ج) والتي تقوي في النهاية مقاومة الجسم للأمراض والالتهابات.
 
 
2 - يحسن صحة القلب
 
يساعد منقوع الزبيب الأسود أيضًا على تحسين صحة قلبك عن طريق خفض عدد مستويات الكوليسترول الضار في الجسم. كما أنه يساعد على تنقية الدم وتحسين صحة القلب والأوعية الدموية.
 
 
3 - يمنع فقر الدم
 
النساء اللواتي يعانين من نزيف حاد أثناء الحيض معرضات لخطر الإصابة بفقر الدم. والزبيب الأسود مصدر غني للحديد المهم لإنتاج خلايا الدم الحمراء في الجسم. وغالبًا ما يكون فقر الدم، الذي يمكن أن يؤدي إلى الضعف والإرهاق ومشاكل صحية أخرى، ناتجًا عن نقص الحديد. لذلك يساعد شرب منقوع الزبيب الأسود على زيادة مستويات الحديد في الجسم ومنع خطر الإصابة بفقر الدم.
 
 
4 - ينظم الدورة الشهرية
 
غالبًا ما تواجه النساء العديد من المشكلات المتعلقة بالحيض، مثل عدم انتظام الدورة الشهرية ومتلازمة تكيس المبايض (PCOS) والجلطات الدموية. وعن طريق شرب منقوع الزبيب الأسود الغني بالسكر الطبيعي والحديد، يمكن المساعدة في تنظيم الدورة الشهرية وتقليل أعراض متلازمة ما قبل الحيض (PMS). بالإضافة إلى ذلك، هو يساعد أيضًا على تحسين التوازن الهرموني في الجسم وتقليل تقلصات الدورة الشهرية.
 
 
5 - يغذي البشرة
 
غالبًا ما تتضايق النساء من مشاكل بشرتهن. ومنقوع الزبيب الأسود يحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة التي تساعد على حماية البشرة من الأضرار التي تسببها الجذور الحرة. كما أنه يحتوي على فيتامين (سي) الذي يساعد على زيادة إنتاج الكولاجين ويمنع الشيخوخة ويحافظ على البشرة متينة؛ فعندما يتم شرب منقوع الزبيب الأسود بانتظام يتحسن ملمس البشرة؛ ما يمنح الوجه توهجًا شابًا.
 
 
6 - يحسن صحة العظام
 
الزبيب مصدر غني بالكالسيوم الضروري لتعزيز صحة عظامك. بالإضافة إلى أنه يحتوي على البورون؛ وهو معدن يساعد في امتصاص الكالسيوم بشكل أفضل ويقلل من خطر الإصابة بهشاشة العظام. سيساعد شرب منقوع الزبيب الأسود في تقليل خطر الإصابة بالكسور وتعزيز كثافة عظامك.
 
يجب أن تشرب الزبيب الأسود بانتظام؛ فهي طريقة رائعة لتحسين صحتك العامة. كل ما عليك فعله هو نقع خمسة إلى ثمانية حبات من الزبيب في الليل وشرب الماء في صباح اليوم التالي. تزيد هذه العملية من فوائد الزبيب الأسود كثيرا.
 

(الشرق الأوسط)

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر