شبوة على خط النار.. "إبن عديو" يقود المعارك متوعداً بدحر ميلشيات الحوثي: "فرحكم لن يطول"

قال مسؤول محلي في محافظة شبوة، إن محافظ المحافظة، محمد صالح بن عديو، يقود المعارك التي تشهدها الأطراف الشمالية الغربية للمحافظة ضد مليشيا الحوثي المدعومة من إيران، وسط فرار مسلحي مليشيا الحوثي.
 
وأضاف محسن الحاج، مستشار محافظ شبوة، في مقابلة هاتفية مع قناة "يمن شباب "، إن بن عديو يقود المعارك من الميدان ويُشرف على غرفة عمليات مشتركة بين الميدان ووزارة الدفاع وقيادة التحالف العربي.
 
وأشار إلى أن المعارك متواصلة وسط تقدم لقوات الجيش والمقاومة وبإسناد من مقاتلات تحالف دعم الشرعية بقيادة السعودية.
 
وأكد الحاج بأن وصول تعزيزات عسكرية كبيرة إلى بيحان وعسيلان، كان لها دور فعّال في استعادة الصفراء والسويداء والسليم والعلم.
 
ودعا مستشار محافظ شبوة الحكومة للقيام بواجباتها في دعم الجيش في معركته ضد مليشيا الحوثي وتأمين السلاح والمؤن والرواتب للجنود في الميدان.
 
كما وجه الحاج، الدعوة إلى قيادة تحالف دعم الشرعية، للمساهمة الفاعلة في إسناد الجيش عبر الطيران بالتدخل في الوقت المناسب، مشيراً إلى أن غياب الطيران في اليوم الأول من المعارك كان أحد أهم الأسباب التي تسببت بتوغل الحوثي في بعض المناطق شمال غرب شبوة.


لن يطول فرح الحوثي
 
ومن أرض المعركة، أكد محافظ محافظة شبوة، محمد صالح بن عديو، في تصريحات إعلامية أثناء قيادته للمواجهات، أن فرح الحوثي بالتقدم الجزئي الذي حققه في شبوة لن يطول متوعداً بتحرير المناطق التي تراجعت فيها قوات الجيش وهزيمة الحوثيين.
 
وطمئن ابن عديو أبناء شبوة، قائلاً "كما حررنا شبوة في 2015م، سنستعيد المناطق التي تقدم فيها الحوثي مؤخراً ولن يطول فرح الحوثي. ستتم ملاحقته وهزيمة مشروعه السلالي العنصري".
 
وأضاف: "أقول للذين يهللون لتقدم الحوثي، أنه سيسقيكم من نفس الكأس التي سقى بها الرئيس السابق علي عبدالله صالح، وأنكم لن تكونوا أوفى له منه"، في إشارة إلى مقتل صالح على يد الحوثيين بعد تحالف دام عدة سنوات.
 
وتابع: "لا يوجد شيء أغلى من الوطن، والوطن تهون في سبيله التضحيات، وقدرنا أن نقاوم مشروع الحوثي لسنوات لكي يعلم اليمنيون أن هذا المشروع الفارسي الإيراني الدخيل على الأمة العربية والإسلامية أنه مشروع موت".
 
وأردف: "سنقاومه وسنقاتله بكل ما نملك من قوة ولن نسمح له أن يكون ذراع لإيران في اليمن".
 
وأكد محافظ شبوة أن "اليمن الذي انتهت فيه ست إمبراطوريات عظمى لن يقبل أبنائه بوصاية الحوثيين أو أحد آخر".
 

 
استمرار المعارك
 
من جهته قال قائد اللواء الأول حماية نفطية، العميد ناصر عيدروس العولقي، إن قوات الجيش مستمرة في معارك تطهير مديرية بيحان من مليشيا الحوثي الانقلابية.
 
وأضاف في تصريح ميداني لقناة "يمن الشباب"، أن قوات الجيش حققت انتصارات ميدانية كبيرة في الساعات الماضية، وتعتزم استكمال تطهير المناطق التي سيطرت عليها المليشيا الثلاثاء.
 
وتابع أن الهدف ليس تحرير بيحان فقط وإنما تحرير كامل التراب اليمني.
 
يذكر بأن مليشيا الحوثي الإرهابية، كانت قد شنت في اليومين الماضيين هجوماً على مواقع القوات الحكومية في الأطراف الشمالية الغربية لمحافظة شبوة وحققت بعض الاختراقات الميدانية قبل أن تعاود قوات الجيش والمقاومة ترتيب صفوفها وتستعيد مناطق واسعة في معارك لاتزال مستمرة حتى الآن.


- فيديو :


مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر