اليابان تحبط مفاجأة تركمانستان وتهزمها 3-2 في كأس آسيا

أحبطت اليابان مفاجأة تركمانستان وهزمتها بصعوبة بالغة 3-2 الخميس في استاد آل نهيان في أبوظبي، ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة السادسة لكأس اسيا 2019 في كرة القدم.
 
وتقدمت تركمانستان بهدف أرسلان مراد امانوف (26)، لكن اليابان ردت بثلاثة أهداف سجلها يويا أوساكا (56 و60) وريتسو دوان (71)، قبل أن تضع تركمانستان منافستها تحت الضغط في الدقائق الأخيرة بعدما قلصت الفارق عبر أحمد أتاييف (79 من ركلة جزاء).
 
وتصدرت اليابان ترتيب المجموعة برصيد ثلاث نقاط، بانتظار نتيجة مباراة سلطنة عمان مع أوزبكستان التي تقام اليوم في الشارقة.
 
وقال قائد اليابان مايا يوشيدا "حققنا بداية مخيبة وصعبنا الأمور على أنفسنا. لقد فاجأونا بحق. لأكون صريحا لم تكن لدينا معلومات كافية عنهم".
 
وأضاف مدفع ساوثمبتون الإنكليزي لوكالة فرانس برس "عندما دخلت ركلة الجزاء اعتقدت أننا قد نقع في مشكلة.. لعبنا أفضل في الشوط الثاني، لكن لسنا راضين عن الأداء".
 
بدوره، قال مدرب تركمانستان يازغولي هوجاغلدييف "فوجئت بالطريقة التي لعبنا فيها في الشوط الاول. خرجنا عن المسار قليلا في الثاني، لكن لم نفقد الأمل بعد. سنقدم كل شيء في المباراتين التاليتين".
 
وعلى رغم أن هاجيمي مورياسو مدرب اليابان شدد في المؤتمر الصحافي التقديمي للمباراة على ضرورة عدم الاستهانة بتركمانستان بعدما شهدت البطولة عدة مفاجآت أبرزها خسارة أستراليا حاملة اللقب أمام الأردن، وعانت كوريا الجنوبية قبل الفوز على الفيليبين، الا أن فريقه وقع بالفخ عينه، بعدما كان منافسه الأكثر خطورة في الشوط الاول.
 
واستغلت تركمانستان المشاركة للمرة الثانية في البطولة بعد عام 2004، البداية السيئة لليابان لتفتتح التسجيل بطريقة رائعة عندما استلم امانوف تمريرة روسلان منيغازوف وسدد كرة من بعد 35 مترا أخذت يد حارس مرمى اليابان شويتشي غوندا وسكنت شباكه (26).
 
وحاولت اليابان الساعية الى لقبها الخامس في البطولة الرد سريعا بتسديدة ليوتو ناغاتومو أبعدها ماميت أورازمحمدوف حارس مرمى تركمانستان ببراعة الى ركنية (32).
 
وكانت تركمانستان قريبة من إنهاء الشوط الاول متقدمة بهدفين اثر تمريرة من وحيد أورازسخيدوف الى أتاييف سددها زاحفة وصدها غوندا بصعوبة (36).
 
وضربت اليابان بقوة بعد مرور ربع ساعة من الشوط الثاني، وأدركت التعادل أولا بعد تمريرة من غنكو هاراغوتشي الى أوساكو الذي راوغ بمهارة مدافع تركمانستان ظفار بابادانوف ثم وضع الكرة ذكية بعيدا عن متناول أورازمحمدوف (56).
 
وعاد مهاجم فيردر بريمن الألماني ليسجل الهدف الثاني له ولمنتخب بلاده بعد تمريرة رأسية من من شيباساكي الى ناغاتومو الذي خدع المدافع ميكان ساباروف ثم الحارس أورازمحمدوف ومرر كرة جاهزة الى أوساكو الذي لم يجد صعوبة في إيداعها الشباك (60).
 
وسجلت اليابان هدفها الثالث عبر دوان الذي دار على نفسه وسدد كرة قوية خدعت أورازمحمدوف الذي لم يحرك ساكنا لصدها (71).
 
وقلصت تركمانستان الفارق عبر أتاييف الذي سدد ركلة جزاء بنجاح بعدما حصل عليها البديل التيميرات أناديوردييف بعدما تعرض للاعاقة من الحارس جوندا (79).

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر