هولندا تكتسح إستونيا بخماسية ومنتخب ويلز يلحق بركب المتأهلين

حقق منتخب هولندا فوزًا ساحقًا على إستونيا، بخمسة أهداف نظيفة، في المباراة التي جمعتهما بملعب يوهان كرويف أرينا، في المرحلة الأخيرة من التصفيات الأوروبية المؤهلة ليورو 2020.
 
أحرز جورجينو فينالدوم ثلاثة أهداف في الدقائق 6، 66 و78، فيما أحرز ناثان أكي هدفًا بالدقيقة 19، ومايرون بوادو بالدقيقة 87.
 
ورفع المنتخب الهولندي رصيده إلى 19 نقطة في المركز الثاني خلف ألمانيا متصدر المجموعة الثالثة، بينما تجمد رصيد إستونيا عند نقطة واحدة.
 
لحق منتخب ويلز بركب المتأهلين إلى نهائيات كأس أمم أوروبا 2020، بفوزه على ضيفه المجري بثنائية نظيفة، اليوم الثلاثاء، في المرحلة الأخيرة من منافسات المجموعة الخامسة ضمن مرحلة التصفيات.
 
ثنائية ويلز جاءت عبر نجم يوفنتوس الإيطالي آرون رامسي في الدقيقتين 15 و47، ليضمن أبناء المدرب ريان غيغز تواجدهم في العرس الأوروبي للمرة الثانية في تاريخهم بعد الأولى في النسخة الماضية عام 2016 بفرنسا.
 
وتنافس منتخب ويلز مع منتخبي المجر وسلوفاكيا من أجل التأهل وكان بحاجة للفوز لحجز مقعده في النهائيات.
 
ورغم الفوز على منتخب أذربيجان بهدفين نظيفين سجلهما روبيرت بوزنيك في الدقيقة (19) وماريك هامشيك (86)، لم يتمكن منتخب سلوفاكيا من بلوغ النهائيات الأوروبية.
 
وكان المنتخب الكرواتي قد ضمن تأهله إلى النهائيات بعد حسمه صدارة المجموعة بـ 17 نقطة، فيما رفع منتخب ويلز رصيده إلى 14 نقطة وارتقى ثانياً، فيما ارتقى منتخب سلوفاكيا إلى المركز الثالث بـ 13 نقطة وتراجع منتخب المجر إلى المركز الرابع حيث تجمد رصيده عند 12 نقطة، بينما يتذيّل منتخب أذربيجان ترتيب المجموعة بنقطة وحيدة.
 

المصدر: كورة + بي إن

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

فيديو


اختيار المحرر