كأس العرب: قطر أول المتأهلين لربع نهائي والإمارات تنتزع فوزا شاقا من موريتانيا

 
 
أنقذ نظام حكم الفيديو المساعد (فار) قطر حين أكد صحة هدف عكسي في الدقيقة الثامنة من الوقت المحتسب بدل الضائع لتفوز بصعوبة 2-1 على عُمان، اليوم الجمعة، وتصبح أول المتأهلين للدور ربع النهائي ببطولة كأس العرب لكرة القدم المقامة على أرضها.
 
وبدا أن عُمان ستنتزع نقطة من أبطال آسيا في ملعب المدينة التعليمية، الذي سيستضيف مباريات بكأس العالم 2022، حين عادَل خالد الهاجري في الدقيقة 74 تقدم أكرم عفيف في الشوط الأول من ركلة جزاء.
 
ولكن في الدقيقة الثامنة من الوقت المحتسب بدل الضائع أخفق مدافع عُمان فهمي دوربين في ارتقاء مع لاعب قطر المعز علي وسدد الكرة برأسه خطأ تجاه مرماه وتخطت الكرة خط المرمى.
 
وأشار الحكم في البداية إلى استمرار اللعب لكن حكم الفيديو أكد صحة الهدف بعد مراجعة اللقطة في نهاية مثيرة للوقت المحتسب بدل الضائع.
 
وفي مباراة اقتنص المنتخب الإماراتي فوزاً صعباً وثميناً من نظيره المنتخب الموريتاني بهدف دون رد.
 
أقيمت المباراة على استاد 974 المونديالي ونجح خليل الحمادي في إحراز هدف الفوز للمنتخب الإماراتي في الدقيقة "90+3".
 
وتصدر بذلك المنتخب الإماراتي ترتيب منتخبات المجموعة الثانية بعد أن رفع رصيده إلى 6 نقاط فيما تكبد المنتخب الموريتاني خسارته الثانية في البطولة واستمر في المركز الرابع بدون نقاط.
 
وانتهى الشوط الأول بنتيجة التعادل السلبي، على الرغم من الفرص الكثيرة التي لاحت للمنتخب الإماراتي إلا أن تألق حارس مرمى المنتخب الموريتاني مباك ندياي حال دون تمكن لاعبي الأبيض الإماراتي من افتتح التسجيل.
 
ومالت الكفة تماماً للإمارات في الشوط الأول حيث بلغت نسبة الاستحواذ لصالحهم 78% مقابل 22% لمنتخب موريتانيا الذي مال تماماً للدفاع إلا أن ما عابه هو عدم السعي لشن الهجمات المرتدة.
 
واستمر التفوق الإماراتي في الشوط الثاني وهو ما واجهه المنتخب الموريتاني باستبسال دفاعي حتى وصلنا للدقيقة 70 عندما أحرز علي صالح هدفاً رائعاً بركلة مقصية إلا أن حكم اللقاء الأوروغوياني أندريس كابريرا ألغاه بعد الرجوع إلى تقنية الفيديو "VAR".
 
وبينما المباراة تتجه إلى أن تنتهي بالتعادل السلبي إذا بخليل الحمادي يرتقي لكرة عرضية جاءته من الجانب الأيمن ويسددها بيمناه مباشرة معلناً هدف الفوز الحاسم للأبيض الإماراتي.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

فيديو


اختيار المحرر