شاهد.. الأمن الفرنسي يحاول انتزاع علم فلسطين من مشجعي تونس  

تداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي وصفحات تونسية مقاطع فيديو تظهر عناصر من الأمن الفرنسي وهم يحاولون سحب علم فلسطين من بعض مشجعي المنتخب التونسي في مدرجات ملعب "حديقة الأمراء" بباريس خلال مواجهة البرازيل الودية أول أمس الثلاثاء. 

وانتشرت فيديوهات تظهر محاولة عناصر الأمن سحب الأعلام الفلسطينية من أيدي بعض المشجعين التونسيين كانوا يرفعونه في المدرجات. 

هذا التصرف من رجال الأمن قوبل بصفارات استهجان وهتافات باسم فلسطين، ومن ضمن الهتافات رددت الجماهير التونسية "بالروح بالدم.. نفديك فلسطين". 

وتظهر إحدى اللقطات أنه رغم محاولة سحب العلم من يد أحد المشجعين، فإنه رفض ذلك ورفعه مجددا، هاتفا لفلسطين وسط تحية وتشجيع من الجماهير حوله في المدرجات. 

وتفاعل مغردون عرب مع هذه الواقعة، إذ أشاد معظمهم بما فعله الجمهور التونسي وإصراره على دعم فلسطين، رغم محاولات رجال الأمن الفرنسي، وانتقد آخرون تناقض الغرب في التعامل مع القضايا العالمية. 

وكتبت المغردة الفلسطينية آلاء التميمي معلقة على رفض الشاب التونسي سحب علم فلسطين منه "الله محيي شعب تونس العظيم، وكيف نشفى من حب تونس الذي فينا مجرى النفس". 

بدوره قال الصحفي التونسي مختار غميض "لو كان هذا هو الهدف الوحيد للمنتخب التونسي في فرنسا وضد البرازيل، فقد كفى ووفى وزيادة، شاب تونسي يصر على رفع علم فلسطين في مباراة بين تونس والبرازيل". 

  

 (وكالة سند) 


- فيديو :


مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

فيديو


اختيار المحرر