اليمن يستعيد عضويته في الجمعية العامة لمنظمة السياحة العالمية 

[ خلال مشاركة وزير الإعلام في اجتماع الجمعية العامة للسياحة ]

أكد وزير الاعلام والثقافة والسياحة معمر الارياني، إستعادة اليمن عضويتها في الجمعية العامة لمنظمة السياحة العالمية، وتجميد التزاماتها المالية بعد أن تم ايقافها؛ بسبب عدم تسديد اشتراكاتها السنوية للفترة الماضية.

جاء ذلك خلال مشاركته مع القائم بأعمال سفارة الجمهورية اليمنية لدى مملكة إسبانيا محمد علي معوضه، في الدورة الرابعة والعشرين للجمعية، والذي ينعقد في العاصمة الاسبانية مدريد.

وحسب وكالة سبأ، فقد أوضح الارياني أن أحد نتائج عودة اليمن للجمعية إقامة دورات تأهيلية وتطوير المهارات والقدرات في مختلف المجالات السياحية بالتنسيق والتعاون مع المكتب الاقليمي للمنظمة.

وثمن الارياني دور كل الدول التي وقفت وساندت اليمن لاستعادة عضويتها الكاملة في الجمعية العامة لمنظمة السياحة التابعة للامم المتحدة.

ويناقش اللقاء الذي يعد أهم اجتماع لوكالة الأمم المتحدة المتخصصة بالسياحة، مواضيع الابتكار والتعليم والاستثمارات، والتحديات التي تواجه السياحة العالمية، واستئناف العمل وقيادة الانتعاش وأن يكون ركيزة أساسية للتنمية المستدامة والعمل المناخي".

وينعقد اللقاء بحضور أكثر من 1000 مشارك، يمثلون 135 دولة، بما في ذلك 84 وزيراً للسياحة وممثلو المنظمات الدولية في أول اجتماع سياحي عالمي حقيقي يعقد منذ ظهور وباء كورونا.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

فيديو


اختيار المحرر